اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش صالون الود في القوش


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز انتقلت الى رحمة الله المرحومة سلمى بيبو حنا اسطيفانا في القوش
بقلم : khoranat alqosh
مراسل الموقع

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى المشاكل العاطفية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 20-06-16, 04:57 PM
 
1R-1026
عضو ذهبي

  1R-1026 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





1R-1026 is on a distinguished road
ب قصة عشق ليس ألف ليلة وليلى

http://www.hawakom.com/ar/ActionDetails_ID6985.htm
18/05/2016 [ 23:50 ]تاريخ اضافة الخبر:
قصة عشق ليس ألف ليلة وليلى





هواكم - عمان - إسراء الشيخ

ما سأرويه هنا ليس من قصص " ألف ليلة و ليلى " أو " ممو زين " أو "روميو و جولييت " كما أن معنى الحب فيها ليس مجرد كلمات عشق و غزل أدبي مقتبس من احدى الروايات أو الأفلام .. بل هي ملحمة عشق حقيقية دلالاتها الأفعال لا الأقوال ..
فلنبدأ الرواية ..
فتاة لبنانية طرابلسية من احدى الأسر المسلمة المحافظة المنتمية لعائلة "حداد" .. تمر حياتها برتم اعتيادي في ظل عائلتها المحفوفة بالحب و الوئام رغم عناء الأب و الأم لتوفير سبل العيش الكريم .. لم تستمر حياة هذه الفتاة في بيت أهلها سوى سبعة عشر عاما ، حيث انتقلت في سن مبكرة للعيش في بيت الزوجية .. تزوجت شاب يكبرها بعشر سنوات و ينتمي لعائلة متدينة محافظة عرفت بشدتها و صرامتها في التربية .. فهل كانت النهاية !؟


الى هنا قصة عادية الناظر لها سيعتقد أنها مثل أي حكاية أخرى ..
لكن الحقيقة أن هذا الزواج كان مجرد البداية للملحمة ..


هذه الفتاة كان اسمها " منى حداد " .. أما زوجها فهو "فتحي يكن " .. لربما هو اسم مطروق في أذهان بعضكم .. نعم هو الداعية و المفكر الاسلامي المعروف و أحد قيادات الحركة الاسلامية في لبنان و النائب السابق في البرلمان .. فتحي يكن رغم كونه نشأ في بيئة صارمة تحكمها الكثير من التقاليد الدينية الا أنه مر بتحولات في حياته ساهمت في نقله من مرحلة الفهم الوراثي للدين الى مرحلة الفهم العميق الروحي و الحركي له ، و له من الانجازات و المؤلفات ما يستحق أن يسلط عليه الضوء في كل زمان و مكان ...
لكن ماذا عن منى التي اقترنت بقيد الزواج و هي ابنة السابعة عشر ربيعا !؟ نعم كانت ربة بيت صالحة أنجبت من الأولاد خمسة .. و ماذا بعد !؟


لم تنتهي مسيرة منى بالزواج كما لم تقتصر الانجازات الدعوية و الحياتية و الرفعة و الظهور و الشهرة على زوجها فقط ..

اليكم ما وصلت اليه منى باختصار :
١- حائزة على ليسانس في اللغة العربية وآدابها من جامعة بيروت العربية.
٢- أعدت ماجستير في جامعة القديس يوسف في بيروت في اللغة العربية وآدابها.
٣- حائزة على شهادة الدراسات المعمقة من السوربون في الدراسات الإسلامية الحديثة.
٣- حائزة على دكتوراه من السوربون في تاريخ الفلسفة الإسلامية.
٤- تولت التدريس في المدارس الرسمية مدة أربع سنوات.
٥- أسست مدارس جنة الأطفال ثم ثانوية الجنان في طرابلس وضواحيها عام 1964.
٦- أسست جمعية الرابطة النسائية الإسلامية المعروفة بنشاطاتها الإسلامية والاجتماعية في لبنان منذ عام 1972.
٧- أسست مبرة الرابطة النسائية الإسلامية لرعاية الأيتام والمعوقين وأصحاب الحاجات الخاصة عام 1981.
٨- عضو مؤسس في رابطة إحياء التراث الفكري في طرابلس والشمال.
٩- عضو الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي.
١٠- عضو جمعية الطفل المصاب بالكلى.
١١- عضو مؤسس لجامعة آل حداد في لبنان.
١٢- أسست جامعة الجنان سنة 1988 وتولت رئاستها ولا زالت حتى الآن.
١٣- أسست دار الجنان لتحفيظ القرآن عام 1989.
١٤- أسست مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها سنة 1990.
١٥- أسست مركز حقوق الإنسان عام 1991.
١٦- أسست دار المنى للطباعة والنشر سنة 1994.
١٧- أسست معهد الجنان الفني سنة 1997.
١٨- تم انتخابها امرأة عام 2000م. في المؤتمر النسائي الإسلامي العالمي الذي ١٩- انعقد في بيروت تحت عنوان "المرأة واستشراف المستقبل".
٢٠- تم انتخابها بالإجماع عام 2001 لمنصب نائب رئيس مجلس الأمناء في الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي.
٢١- تم انتخابها بالإجماع في المؤتمر النسائي الإسلامي العالمي الخامس، الذي ٢٢- عقد في طرابلس-لبنان، رئيسة لمجلس العالمات المسلمات.
٣٢- باكورة مؤلفاتها كتاب (أبناؤنا بين وسائل الإعلام وأخلاق الإسلام) صدرت الطبعة الأولى عام 1982 وطبع ثلاث طبعات.
٢٤- تقوم مع بعض الأساتذة بتحقيق مؤلفات حكمت شريف المخطوطة صدر منها تاريخ طرابلس منذ أقدم أزمانها وحتى عام 1323هـ.
٢٥- شاركت بتأليف كتاب البيريسترويكا من منظور إسلامي.
٢٦- شاركت في مؤتمرات عديدة في لبنان والخارج.
٢٧- ألقت محاضرات عديدة، حول قضايا المرأة والمجتمع، في لبنان والعالم العربي والإسلامي.
....
فأي رجل عظيم هذا الذي أخذ بيد زوجته و أتاح لها كل ما وصلت اليه !؟ و أي امرأ عظيمة تلك التي سندت ظهر زوجها ليصل الى ما وصل اليه فكانت الزوجة و الأم و الداعية و المثقفة !؟..
حقيقة حينما أبحث و أقرأ في سيرة #يكن_حداد لا أجد كلمات صريحة تحكي قصة حب جبارة و عظيمة كما اعتدنا .. لكني أقرأها بين السطور .. أقرأ ملحمتها بعظم انجازهما الاثنين معا .. أقرأ أسطورة الحب من خلال اقتران اسم فتحي بمنى أينما ذهبت .. أقرأ روايتها من خلال بيت الشعر القائل : " الحب مثل اللغة .. لا التقاء لساكنين " ..
قصة #يكن_حداد هي ليست مجرد مؤلفات و مفاهيم تنظيرية اسلامية حركية تتشدق الحركات الاسلامية بها .. أشفق على أؤلئك الذين يدعون الاتزام و ينتمون للحركات الاسلامية و ينظرون بمصطلحاتها و مفاهيمها دون أن يقرأوا هذه القصة (وفهمكم كفاية) .. هي أسطورة حقيقية لا بد من تدريسها و قراءة ما وراء المنظور فيها في كل حلقات العلم و المحاضرات لأنهم أنموذج اسلامي "حقيقي بكل المقاييس " يستحق أن يتخذ قدوة ..
و حين تعرفت أنا على خفايا قصتهما لم أستغرب أبدا أن كان #‏فتحي_يكن أول من تعلمت منه "ماذا يعني انتمائي للاسلام " و أول من تعلمت منه "كيف أدعو الى الاسلام" و أول من تعلمت منه كيف أفقه الآخر و أتعامل معه .. لأن روحه التي كانت تنطق قبل قلمه .. و مع مرور الوقت أدرك أن مسيرتي مع#‏يكن لم ولن تنتهي ..و على رأي المثل "الحب حب أفعال مو حب أقوال " ..

هل علمتم الآن لم لا أقبل بأي رجل !!!؟؟

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » 1R-1026

من مواضيع 1R-1026

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 09:38 AM.