اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز انتقلت الى رحمة الله المرحومة كتي منصور كوريال
بقلم : khoranat alqosh
مراسل الموقع

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى الاراء والمقالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 17-02-18, 01:02 PM
 
سمير اسطيفو شبلا

عضو فعال جدآ


  سمير اسطيفو شبلا غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




سمير اسطيفو شبلا is on a distinguished road
مقال قلنا عيب ان تذهبوا الى الكويت ولا زلنا

قلنا عيب ان تذهبوا الى الكويت ولا زلنا

الحقوقي سمير شابا شبلا



المقدمة

في مناشدة انسانية وحملة في الحوار المتمدن القدير قدمنا مقال تحت عنوان (عيب ان تذهبوا الى الكويت) مشيرين الى مؤتمر الكويت الذي كان العراق يؤمل او يعول عليه في منح العراق 88 مليار دولار او اكثر، وقلنا عيب ان تذهبوا الى الكويت لمبررات واقعية ثبت صحتها مباشرة بعد انتهاء المؤتمر الذي منح بشروط اكرر بشروط 30 مليار بقط واهم شروط المانحين، عدم تسليم أي مبلغ الى الحكومة العراقية! لسبب بسيط لم يعلونه وهو "عدم وجود ثقة " كونهم حرامية، اي ان الحكومة العراقية متهمة بخيانة أمانة الشعب الموكلة اليها إثباتات ودلائل يعرفها رئيس وزرائنا المحترم قبل غيره (ميزانية العراق وعدم وجود حسابات ختامية خير دليل على لصوصية قادتنا الكرام وخاصة للفترة من 2006 - 2014 مرورا بالصفقة الروسية الى ان نصل الى الفساد بانواعه واشكاله وما سقوط محافظاتنا بيد الارهاب القذر اضافة الى فساد في جميع وزاراتنا خير دليل على صحة مناشدتها اعلاه، والمانحين بشروط يعلمون جيدا ان الحكم على أحد وزرائنا السابقين من الفاسدين بـ 21 عام هو ذر الرماد في العيون، لانهم يعرفون ايضا من هو ومن كان وراء هذا الوزير وغيره من زملائه في سرقة المليارات الذي يتبوأ منصب رفيع في الحكومة الحالية ولا زال تاثيره قوي جدا لذا كان المنح بشروط.



الموضوع

قلنا عيب ان تذهبوا الى الكويت ولا زلنا نقول لأسباب موضوعية ووقائع على الأرض، ولكن مع الاسف كان الامر قد اتخذ بالذهاب الى الكويت واستجداء مبلغ 30 مليار دولار بشروط، وهذا عيب اساسا ان يقدموا اي المانحين مبالغ بشروط أقل ما يقال عنها انها اهانة للعراق والعراقيين لان قادتنا متهمين بعدم الثقة كونهم حرامية! يقول المثل ان لم تستحي فاعمل كل شيئ!! وها هم عملوا وذهبوا واستجدوا من المانحين بعد (رزالة او اهانة كرامة) للسبب التالي: ان 30 مليار دولار التي منحت باهانة كرامة يمكن ان يؤمنها احد ابناء او من حاشية الحيتان الكبار، او باتفاق مجموعة منهم على اقامة مشاريع كبيرة وصغيرة واعادة اعمار ما دمره هم وليس غيرهم

نتحدى اي انسان مهما كان منصبه وعلى الهواء مباشرة ان يقول العكس

الخلاصة

للعراقيين خبرات كبيرة وخاصة في مجال البناء والاعمار، ولكن عدم ثقة الشعب اولا بهم وكذلك الشركات والدول المانحة اوقعوا انفسهم في هذا المطب وخاصة المسؤولين والمستشارين الذين ورطوا رئيس وزرائنا باقامة مثل هذا المؤتمر وفي الكويت الشقيقة

يمكن مقترحنا السابق ان يصدر قرار بات بمنح كل عراقي 10 سنت (الدولار 100 سنت) من كل بيع لبرميل النفط ان يتم بناء مادمرته الحرب من دور عقارات وبنايات من قبل اصحابها، نعم من قبل مالكيها دون تدخل احد!! عدى المنح التي تعطى لهم من قبل البنوك المحلية مع سلفة ان احتاجوا إليها

فهل من وطني يتبنى ذلك في البرلمان العراقي؟ ام جميعكم حرامية بامتياز؟



16 شباط 2018

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » سمير اسطيفو شبلا

من مواضيع سمير اسطيفو شبلا

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 08:46 AM.