اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز بعد اعلان نتائج الاعتراض للأبتدائية، التلميذ مار مياد الناجح الاول في مدرسة القوش الاولى للبنين
بقلم : Karam Alqoshy
قريبا

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام الفنـــــــــــــية > مـنــتــدى اخـبار الفـن والفــنانــين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 28-01-12, 05:38 PM
 
مجدى عبد الفتاح

عضو فعال جدآ


  مجدى عبد الفتاح غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





مجدى عبد الفتاح is on a distinguished road
اعلان ماذا تعرفون عن اليسا

من هى اليسا
إليسار زكريا خوري معروفة فنياً باسم اليسا هي مغنية لبنانية معروفة. اليسا كانت بدايتها الفنية في عام 1992 حين شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية. وتعتبر اليسا من النجمات البارزات على الساحة الغنائية العربية وهي الفنانة العربية الأكثر مبيعاً و اليسا الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية و العربية الوحيدة التي حلصت عليها ثلاث مرات, عام 2005 و 2006 و 2010.

شهدت بلدة دير الاحمر اللبنانية بزوغ القمر اليسا يوم 27 اكتوبر من سنة 1978 من أم سورية وأب لبناني، حيث تتالف اسرتها من 3 بنات و3 شباب، ودرست اليسا في مدرسة داخلية وكانت لاترى عائلتها الا ايام العطل، التحقت اليسا بكلية العلوم السياسية ببيروت لتنال شهاد الباكالوريوس في تخصصها، كانت اليسا متعلقة بوالدها الشاعر ومدرس اللغة العربية "زكريا خورى" لدرجة كبيرة، وقد التحقت اليسا بكلية العلوم السياسة بناء على رغبته وقد توفى والدها قي علم 2004، اليسا من مواليد برج العقرب وتحلم بتكوين عائلة وان ترزق باطفال 'سواء صبي عمر أو بنت ياسمين' لانها تعشق الاسماء العربية،
من هواياتها الرياضة والسفر تعشق اليسا اللون الأبيض وتفضل عطر" جيفينتشي" وتحب ركوب "BMW" وتقود اليسا سيارة دفع رباعي. قبل أن تصبح اليسا فنانة كانت ترغب في ان تكون مقدمة برامج في محطات تلفزية تقدمت إلى الكاستينغ في محطة LBC ومحطات ثانية. كما أنهت اليسا دراسة العلوم السياسية من أجل أهلها لكنها حبها الكبير للفن منعها من الإنخراظ في مجال دراستها. اليسا لها قاعدة جماهيرية كبيرة تكاد تكون الأكثر جماهيرية أما عن علاقاتها العاطفية أرتبطت الفنانة اللبنانية اليسا بالملحن والموزع الأرمني الأصلا غي مونوكيان، وكان هذا الإرتباط العاطفي الوحيد في مسيرتها الفنية، ولكنها لم تلبث ان انهت العلاقة، ويقال انة السبب هو رغبة اليسا في الزواج وتكونين أسرة بينما كان غي غير مستعد لاستقرار. علما بأنة غي مونوكيان قد تزوج في 2008 بفتاة لبنانية.
عندما وصلت اليسا إلى سن 16 عام قررت دخول كلية العلوم السياسية ببيروت تلبية لرغبة والدها، الذي كانت متعلقة به بشدة، ونالت منها البكالريوس بعدها بعدة سنوات.
في نفس العام تعرفت على الفنان الكبير الراحل وسيم طبارة والذي أشركها في فرقته "الشانسونييه"، وجعلها تشارك في مسرحيات سياسية ساخرة قام بتأليفها، ووقفت من خلالها أمام الجمهور على خشبة مسرح "مسرح الساعة العاشرة" Théâtre de 10 heures، ولكنها لم تفكر في ترك الدراسة إرضاءً لوالدها الذي شرط عليها أن موافقته على دخولها الفن ستكون بعد وعدها له بأن تهتم بدراستها أولاً.
واستمر هذا الحال لعدة سنوات، حتى شاركت في برنامج "ستديو الفن" عام 1992، والذي كان يعرض على قناة LBC اللبنانية، الأعلى مشاهدة في ذلك الوقت، وكانت مازالت مرتبطة بدارستها وعملها بالمسرح أيضاً، وتمكنت من تقسيم وقتها على الأماكن الثلاث باجتهاد وجدية شديدين، حتى حصلت من البرنامج على الميدالية الفضية.
بعد البرنامج شاركت في عدة حفلات غنائية، حتى عام 1999، وهو العام الذي طرحت فيه ألبومها الأول "بدي دوب" مع شركة "ليدو برودشكنز" وEMI.
الأغنية الرئيسية للألبوم كانت دويتو مع مطرب الـ"Gipsy" الفرنسي جيرارد فيرير، والتي تم تصويرها كفيديو كليب مع المخرج مارك حديفة، وبدأت معه أول الهجمات الإعلامية عليها، حيث ظهرت وهى ترتدي "ملاية" بيضاء فقط، وهو ما جعل مهاجميها يتهمونها بالإغراء الزائد عن حده، ورغم أن البعض يعتبر الهجوم من هذا النوع هو أمر سئ، إلا أن ذلك أفادها كثيرا وأعطاها دفعة قوية في أول عمل فني رسمي لها.
بعدها وعلى مدار ما يقرب إلى عشر سنوات، حرصت إليسا على طرح ألبوم جديد كل سنتين أو أقل تقريباً، فثاني ألبوم كان "وآخرتا معك" الذي طرحته عام 2000 من إنتاج شركة "ديلارا" وتوزيع "عالم الفن"، والذي طرحت فيه دويتو غنائي جديد مع الفنان اللبناني راغب علامة "بتغيب بتروح"، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، خاصة بعد تصويرها كفيديو كليب مع حديفة أيضاً في ثاني تعاون بينهما.
وفي 2002 طرحت اليسا ألبوم "عايشالك" مع شركة "عالم الفن"، والذي صورت منه الأغنية الرئيسية فيه مع المخرج الفرنسي فابريك بيجوتي، وارتدت ملابس ووضعت مكياجا من ماركة "كريستيان ديور" العالمية بالاتفاق معهم، وبذلك اعتبرت أول فنانة عربية تكون واجهة لمنتجات الشركة الكبيرة.
كما صورت منه أغنية ثانية وهى "أجمل احساس" مع المخرج سلمى عجرم، والتي حققت نجاحا كبيرا وكثير من الانتقادات المعتادة لها نظرا إلى رومانسية فكرتها وحرارة أداءها مع الموديل حبيبها في الكليب.





ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » مجدى عبد الفتاح

من مواضيع مجدى عبد الفتاح

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 05:23 PM.