اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز انتقل الى رحمة الله المرحوم صباح موسى ساكو
بقلم : khoranat alqosh
مراسل الموقع

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى الاراء والمقالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 05-03-14, 08:43 PM
 
منصور سناطي
عضو جديد

  منصور سناطي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




منصور سناطي is on a distinguished road
مقال هل سقط بوتين في المستنقع الأوكراني، بتدخله العسكري السافر ؟؟

هل سقط بوتين في المستنقع الأوكراني، بتدخله العسكري السافر ؟؟


منصور سناطي
تعتبر شبه جزيرة القرم ( أوكرانيا ) ، ثان أكبر دول اوروبا الشرقية ، ويعود تأريخ المستوطنات البشرية التي سكنتها إلى 4500 ق.م، وكانت عضو في رابطة الدول المستقلة 1923-1991 ، وأغلب أقسام اوكرانيا كانت مع الأتحاد السوفيتي ، والأقسام الأخرى كانت مع النمسا وهنكاريا ، عاصمتها كييف ، وفيها الأسطول الروسي في مدينة سيفاستوبول (مؤجر) ، وعدد نفوسها أكثر من 46 مليوناّ، غالبية سكانها أوكرانيين وأقليات كبيرة ( روس وبيلاروسيين ورومايين ) ، ديانتها مسيحية ارثوذكسية شرقية ، إستقلت بعد تفكك الإتحاد السوفيتي سنة 1991 .

وحدثت الأزمة الأوكرانية عندما علّق رئيسها فيكتوريانوكوفيتاش محادثاته مع الإتحاد الآوروبي بعد تلقيه رشوة 15 مليار دولار للبقاء مع روسيا ، لكن عشرات الآلاف تظاهروا ضده ، وإضطر للهرب ، ولكن الرئيس بوتين إنتزع قراراً من البرلمان للتدخل في اوكارنيا ، فتوغل أكثر من ستة الآف جندي وأحتلت المراكز العسكرية في القرم .

وأعلنت أوكرانيا أن قواعدها العسكرية في القرم حوصرت من قبل مسلحين موالين للروس ، والبحرية الروسية أمهلتهم حتى صباح الغد لإلقاء سلاحهم ، وقدم رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف مشروعا لبناء جسر يربط أراضيه بشبه جزيرة القرم ، لفرض واقع عسكري هناك .

وحول ردود الفعل العالمية حول الأزمة الأوكرانية ، قال الرئيس الأميركي ، إن بوتين إنتهك القانون الدولي ، ووزير خارجيته كيري ( قال إنه عمل عدواني صارخ ) ، ومجلس الشيوخ يدرس فرض عقوبات على روسيا ، والإتحاد الأوروبي يهدد بإعادة النظر في علاقته بروسيا إذا لم يجرِ تسوية الأزمة ، لكن وزير الخارجية الروسية لافروف يرفض إتهامات واشنطن ،ونددت بريطانيا وفرنسا وكندا وألمانيا ومعظم دول الإتحاد الاوروبي بالعدوان الروسي على الأراضي الأوكرانية ، والرئيس اوباما يحشد قادة العالم للضغط على بوتين لحمله على سحب قواته ، وأجرى العديد من المكالمات الهاتفية حتى مع بوتين.

وإذا تمادت روسيا وإحتلت أوكرانيا ، أو غيرت نظام الحكم لصالحها ، فستكون هناك تداعيات خطيرة ، وربما حرب أهلية بين الموالين والمعارضين ، وقد خرج الآف المتظاهرين في مختلف دول العالم منددة بالعدوان الروسي ، وظهرت صور بوتين كالنازي هتلر، تتصدر المظاهرات .

ويظهر أن الشعب الأوكراني يريد الإنظمام إلى الإتحاد الأوروبي لا إلى روسيا ، وإن أحلام بوتين سوف لا تتحقق بإحياء مجد الإمبراطورية الروسية ،لأن دول اوروبا الشرقية مثل : بولندا وجمهورية التشيك قد إزدهرت بإنظمامها للإتحاد الاوروبي ، وأن البلدان التي إنفصلت عن يوغسلافيا قد تجاوزت تفكهها إلى دول ديمقراطية حرة ، فلا ترضى أوكرانيا غير الحرية والإستقلال بديلا ً ، وستقاتل بشراسة ضد التبعية الروسية ، وعلى بوتين أن لا يضيع الفرصة فيسحب قواته ، قبل الغرق في المستنقع الأوكراني ، لكنّ بوتين الذي ظهر في أولمبياد سوشي بروسيا ، وكأنه يقول روسيا عائدة بقوة للمسرح الدولي إقتصاديا ً وعسكريا ً ، فهل ينجح فيما فشلّ فيه الآخرون ؟ أم إنه في الجانب الآخر من التاريخ الفاشل للدكتاتورية في العالم القديم والمعاصر ؟
منصور سناطي

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » منصور سناطي

من مواضيع منصور سناطي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:20 AM.