اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز انتقل الى رحمة الله المرحوم صباح موسى ساكو
بقلم : khoranat alqosh
مراسل الموقع

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى الاراء والمقالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 02-09-15, 05:35 PM
 
كافي دنو بتي القس يونان
عضو جديد

  كافي دنو بتي القس يونان غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




كافي دنو بتي القس يونان is on a distinguished road
افتراضي أشكرك يا رب

أشكرك يا رب

الحمد لله والشكر اليوم أنهيت كافة الأجراءات المتعلقة بكتابة أطروحتي وتم تسليمها الساعة الرابعة عصرا الى الجامعة التكنولوجية الماليزية (UTM) وسوف أنتظر بعد الأجراءات الطويلة لتحديد لجنة وموعد مناقشتها والدفاع عنها وسوف أستغل هذه الفترة بكتابة البحث لأختتم مشواري الدراسي بالمشاركة بالمؤتمر العلمي الذي سيقام هنا بماليزيا في نهاية شهر تشرين الثاني.

أشكرك يا رب لنعمتك التي وهبتها لي والتي لا توصف لتحملي وصبري لكل المشاكل والمعوقات والمصاعب التي واجهتني منذ بداية مشواري الدراسي ولحد هذه اللحظة.

كما أخص شكري العميق للوالدة الحنونة التي لم تفارقني ومتابعتها لي طيلة فترة دراستي بدعواتها وصلواتها فالرب أستجاب دعواتها وطلباتها فرضى الله من رضا الوالدين قبلاتي لكي يا والدتي الحنونة لقد نلت وتحققت أهدافي فقد كنتي تحسبين الأيام يوم بيوم لكي أخلص في الموعد المحدد (3) سنوات أخخخخخخخخ وأخخخخخخخخخ لو تعرفي ياوالدتي كم تعبت أبنتكي وتحملت حتى تصل الى هذا اليوم لم أظن انه طالب دكتوراه تعب وراح يتعب مثلي بقدر ما تعبت أذهب للمكتبة من 8 صباحا الى العاشرة ليلا 14 ساعة متواصلة بدون أكل فقط كنتو أشرب الماي لكي لا أحس بالجوع وأرجع الى غرفتي منهمكة من التعب أكل لقمة كيفما كانت وأنام لأهيئ نفسي لليوم التالي وهكذا أستمريت بهذا البرنامج 3 سنوات ونصف لحد أخر يوم ماذا تحسبين يا والدتي العزيزة هل إن الدكتوراه هي خضرة تروحين وتقفطين بطيخ أو ركي وترجعين كلالالالالالالالالالالالا أنها صعبة جدا جدا جدا ولكن سبب تأخري ليس بسبب أهمالي ولكن بسبب الظروف الصعبة جدا واجهتني خلالها، فستة أشهر الأولى ضاعت مني ولم أستفاد منها أي شيء بتغيير الكلية التي كنتو مقبولة بها قبل مجيء الى هنا وتغيير المشرفين والاجراءات هنا بطيئة جدا فضاعت علي 6 الاشهر الاولى فثلاث مرات غيرت المشرفين الى ان استقريت على المشرفة الحالية على أطروحتي وأنجبرت وسكتت من لا جارة احسن من كنت أرجع بخيبة امل فرضيت بها ولوهي ليس بنفس الاختصاص الذي كنت هادفة عليه لان اختصاصها لم كنت كن درسته لا بالكلية ولا بالدبلوم العالي ولا بالماجستير وليس لدي أي خلفية علمية به فبدات من الصفر بهذا الأختصاص الجديد أدرس ليل ونهار بدون ملل و كسل كي أفهمه وأتعلمه الا ان أتقتنه جيدا والان حبيته كثيرا لانني تعبت عليه، فعلما شفت المشرفة والموضوع وأستقريت وقبل أن أبدي بهذا الموضوع ودراسته حصلت بي المصيبة الثانية التي واجهتني في ستة الاشهر الثانية اي السمستر الثاني انكسرت رجلي بعمري ما اعرف شلون ينكسر عظم بجسم الانسان فظليت محبوسة بالغرفة وبالقسم الداخلي 5 اشهر ثلاث مرات جبسوها رجلي الله يحفظهم صديقاتي الصينيات كانوا يخدمونني بالمراجعة للمستشفى وسوف أرفق بعض الصور من خلال مراجعتي للمستشفى فكان شغلي فقط البكاء وقراءة الانجيل ليل ونهار فكنت أرتاح نفسيا من كلمات الانجيل فكانت دواء لي والمصيبة الاخرى أيضا قبل 6 أكثر اشهر انزحلقت على ظهري وكنتو ذاهبة للمكتبة لادرس فدخل اللأبتوب بظهري فصرخت بصوت عالي والجيران سمعوا صراخي وحملوني للمستشفى ونمت اسبوعين بالغرفة لم استطيع ان اتحرك واستمريت بالعلاج طبيعي ولكن ما فادني فقط ارتحت وقتي فقال لي الطبيب لازم ترتاحين فترة طويلة فكيف ارتاح وورائي دراسة وبحث وبسبب دراستي النهار كله فأنني اعاني من وجع ظهري من هذاك الوقت ولحد الان وبسبب عدم الراحة والدراسة وتمنيت ان أخلص بالسرعة من كثرة مشاكلي التي تزداد يوما بعد يوم وحرماني من كل شيء.

فهذه المشاكل جزءا من التي عانيتها ولم اريد الاطالة عليكم ما عدا مشاكلي بالسكن واللغة ووووو ومع هذا تحملت وتحملت وصبرت لكي أصل الى هذا اليوم فتحملته صليب المسيح هنا مقدما. لو كانت غير وحدة مكاني ما اظن كانت تتتحمل بقدر ما تحملت وصبرت.

فاليوم حصدت ما زرعته فارتحت قليلا ونسيت كل ما مضى وسوف أرتاح اكثر بعد المناقشة والدفاع عنها واجراء بعض التصيححات التي سوف يقترحون بها لجنة المناقشة وأكمل كل شيء.

فشكري الخاص والعميق أيضا لمشرفتي لتعاونها ومساندتها وتقديرها للظروف التي مريت بها ومساعدتها وتشجيعها بالتواصل والاستمرار بالدراسة، الله بعثها لي عون وهدية وهبى منه فهي انسانة رائعة بكل معنى الكلمة كانها مثل الدواء يضع على الجرح يطيب أحبها كثير كثير أعتبرها مثل أختي وليست مشرفتي أحكيها كل شيء ولم أخبئ عنها تحترمني وأحترمها.

كما اخص بالشكر الى (أخوتي حميد وطالب وأولاد أخي صارم وفهد وخواتي جميعهم) وعوائلهم لمتابعتهم لي وصلواتهم وخاصة أختي العزيزة رويدة كانت اسبوعيا تذهب للكنيسة وتشعل الشموع أمام تمثال مريم العذراء بأسمي واشكر جميع الأهل والأقارب والجيران والصديقات والأصدقاء في جميع بلدان العالم لمتابعتهم أخباري والسؤال عني

كما أشكر كل الذين ساندوني وساعدوني من الطلبة والأساتذة العراقيين والاجانب خلال فترة دراستي هنا وبجامعة الموصل.

واشكر أيضا اساتذة كلية العلوم جامعة دهوك وبالأخص قسم الحاسبات لتعاونهم وأتصالاتهم المستمرة ومتابعتهم معي . وأكرر شكري لله تعالى لانه لم ينساني ولم ينسى عبده وسهل أمري وصبرني لحد هذه اللحظة.

ففي البداية لم أكن احبها ماليزيا من كثرة مشاكلي وعدم استقراري والان احبها فتعودت على طبائعهم على الأقل أنه بلد امن ومستقر وخالي من المشاكل كل واحد ملتهي بعمله.

وبكل أسف وحسرة وحزن كم كنتو متلهفة ومشتاقة بالرجوع الى بلدي العراق وخاصة بلدتي القوش الحبيبة وبوضع آمن ومستقر ومعي الشهادة لأرفع رأس بلدتي ولكن كيف أفرح وعوائلنا واطفالنا مشردين ويعانون أتعس الظروف القاسية ومهاجرين من ديارهم ليس لديهم مأوى ومسكن ولم يعرفوا مصيرهم ومستقبلهم البائس والمجهول.

كم كنت اتمنى أن أرجع وأستقر ببلدي لأنني سئمت من مرارة الغربة وأربي جيلا مثقفا وواعيا مزودا بالعلم الذي تعلمته من خلال دراستي والذي كنا محرومين منه بسبب الحروب التي واجهتنا وتعلمناه ونحن بهذا العمر المفروض كنا نعرفه ونحن شباب، فعلا أنني تعبت كثيرا ولكنني استفاديت ايضا كثيرا من دراستي لان الشهادة لم تأتي بالسهولة المثل يقول مني الحركة ومن الله البركة، فأردت أن أفيد طلابي من خلال خبرتي وشهادتي التي تعبت للحصول عليها بنشر البحوث العلمية بالمجلات العالمية لكي أترقى علميا ولكن خيبة الأمل لم تحقق فهذا العلم الذي تعلمته سوف انساه من خلال تفكيرنا بالفايروس الذي جاءنا لتدميرنا وقتلنا وبالحكومة الفاسدة (غنى مالكي وغرد عبادي) وهكذا بقية الحرامية اللذين معهم ما شا الله على هذه الحكومة الرشيدة كلهم خونة وحرامية ومشاركين بالسرقات والنهب والخيانة لم يهمهم مصلحة الشعب المسكين والفقير.

فلا يمكن لأي غريب ان يتجرا ويدخل البلد لو لا هذه الحكومة الرشيدة التي سمحت لهم بالدخول اي بما معناه الخيانة منا وبينا.

إنني أحب ارجع الى بلدي وببلدتي وأستقر فيهم وأفضلهم على كل بلدان العالم لانه بلدي وموطني الاصلي من أجيال الأجيال وحضارتنا تشهد بذلك فالعدو يحاول ان يمحو حضاراتنا وتهجيرنا من ديارنا وترحيلنا بقولهم ارحلوا من هذا البلد... كانه بلدهم... ليس بلدنا... ولكن حقهم يقولون ذلك لانهم أشواك ونحن ورود لا يمكن الورد والشوك ان ينبت في نفس البقعة لان الشوك يلتهم الورد ويأكله فلترحل الورود وتبقى الاشواك تاكل بعضها البعض اما الورود خطية تصبح دخيلة لدول اخرى لترحم عليهم وتستقبلهم.

بصراحة انني خائفة بالرجوع الى بلدي بسبب الوضع الأمني غير المستقر من هسة دأحلم بالعدو

ولكن ما العمل فالمحصلة النهائية الرجوع ثم الرجوع أي ارجع الى بلدتي وجامعتي لأكمل خدمتي الوظيفية أو أحاول بمساعدة الطيبين ان ارادوا لي الخير واذا الله ايضا اراد لي الخير وخلانا طيبين ان احصل على مقعد دراسي للدراسة ما بعد الدكتوراه في أحدى الدول سواء العربية ام الاجنبية لانني أفضل العلم على أي شيء ثاني بالدنيا (يحيى العلم).

القلب والعقل يرغبان، فنحن نخطط ولكن خطتنا الحالية فاشلة بسبب الوضع التعيس فسابقا كنا نخطط ونعمل خطة خمسية وننفذها اما الان لايمكن ان نخطط لليوم التالي ولكن كل شيء أصبح بحكم العدو.

يا ربي متى تفرجها على بلدنا لنتخلص من هذا الكابوس وتتصافى القلوب وترجع المياه الى مجاريها.

بلدي ثم بلدتي ثم جامعتي

أحبــــــــــــــــــــــــهم

1/9/2015


























ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » كافي دنو بتي القس يونان

من مواضيع كافي دنو بتي القس يونان

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:06 PM.