اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز ندوة جماهيرية كبيرة في القوش لمناقشة امور مهمة تخص البلدة
بقلم : khoranat alqosh
قريبا

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى الاراء والمقالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 13-08-16, 02:17 PM
 
فريد الشماس
عضو جديد

  فريد الشماس غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




فريد الشماس is on a distinguished road
افتراضي (خواطر ما بعد منتصف الليل)

(خواطر ما بعد منتصف الليل)
====================






بقلم فريد الشماس
((المصائب مستمرة والشعب في نوم عميق !!)) احبتي :- اسعدتم صباحا. او اسعدتم مساءا. (اكيد ماكو فرق) لكون وطننا أصبح يفتقر الى السعادة وطعم السعادة بعد كل هذه الويلات التي نمر ويمر بها (فحسبنا الله ونعم الوكيل) أيها الأعزاء: -كنت قد قررت ان لا اكتب شيئا بعد الان لكوني أصبحت كما يقول المثل (انفخ في قربة مثقوبة) ولسان حالي يقول (ولقد اسمعت لو ناديت حيا. ولكن لا حياة لمن تنادي)

ولكنني كما يقول المثل مرة أخرى (اللي فيني ما يخليني) جعلني اضغط على ازراري (عفوا. يعني ازرار الكيبورد) لكي اكتب لكم. وانا اضحك حينا. وابكي حينا اخر. بعض ما يدور في ذهني. مما جعلني اضحك تارة. وابكي تارة أخرى (وبالأخير ما حسيت على نفسي الا واني مصلخ بعد ما ملخت كل هدومي. ونتفت كل شعر راسي. من الحسرة والقهر)

مصائب كثيرة. ومصاعب أكثر. وانفجارات تمزق الاذان (والاذان هنا ليس معناه الدعوة للصلاة. بل المقصود به اذاننا التي نسمع بها الأصوات !!) واعود لأقول بان كل تلك الانفجارات. والانفلاقات. والكوارث. لم تستطع ان تفيق شعبنا الراقد (بالعافية) و (المتمتع بنومته الهنية) و(الفرحان بوعود السياسيين الكذابين) تمزق بلدنا. وشعبنا العريق نائم! سلبوا ثرواتنا (اهل السدارات) و(اهل الشفقات) و(اهل العمامات) و(الكرعان) و (اهل الشعر) و(الغجر)و(أولاد الغجر) و(الحمير) و(واولاد البعر) وشعبنا العتيد لازال نائم!

سرقوا نفطنا. (اهل الكابونات) و(الاستثمارات) و(تربية الملاهي والبارات) و(واهل السبح) و(البالات) وشعبنا النفطي نائم! ولعب بنا السيد (بول بريمر) (شاطي باطي) وشعبنا الشهم نائم! وتفكك وطننا. (وتهجرت ولدنه) و(ترزل شعبنه) و(انداست عكلنه) و(انذبحت زلمنه) و(انشكت غترنه) واستعبدنا الأجنبي. وشعبنا الحر لازال نائم! ومزقتنا الطائفية. والمناطقية. وشعبنا الموحد ما شاء الله نائم! ودخل داعش و(ماعش) و(جاحش) و(راعش) من حدود سوريا واحتل نينوى بساعات والشعب الصامد. نائم!

وتاجر بنا كل من انتخبناهم. وكل السياسيون (ولا استثني منهم أحدا. كبيرا كان ام صغيرا. شريفا ام حقيرا. اصيلا ام عميلا) ولا زال الشعب المناضل نائم! وباعنا العسكريون (قنبر. ودنبر. وغيدان. وعلان. والغراوي. والبلاوي. والواوي. والسماوي) ولا زال شعبنا المكافح نائم! وجرت في قاعدة سبايكر أكبر مجزرة بشرية ظالمة لم يشهد لها التاريخ مثيلا. ولا زال الشعب نائم! رحل عن العراق نصف العراقيين وتمددت (دولة العراق الإسلامية!) على اغلب مناطق العراق. وتمزق اليزيديين.وقتل المسيحيين. واغتصبت النساء. وذبح الرجال العزل. وتشوهت أجساد الاطفال الأبرياء. وشعبنا لازال نائم!

وأصاب الذل كل طوائف عراقنا (شيعة. وسنة. عربا. واكرادا. ومسلمين. ومسيحيين. صابئة. ويزيدين. عابدي النار. وعابدي الواحد القهار. وعابدي الشرار. والفجار. والشرفاء.والاطهار. وكل الاحرار). ولازال شعبنا المخدوع نائم. ومات الكثير داخل مخيمات النزوح بدون ذنب او جريرة ولازال الشعب نائم. وأخيرا. وليس اخرا تنفجر صواريخ وزير الدفاع العراقي (خالد العبيدي) داخل قبة برلماننا (ال ...نزيه!!) لتصيب الكثير من برلمانيي السوق السوداء. في المنطقة الصفراء. عفوا الخضراء. ولازال شعبنا في عز النوم.

(وجفلت كل شعوب العالم من وره الفضايح. والكوارث. والبلاوي اللي انكشفت. وبعده شعبنه طابك على صفحه .و..نايم ) وأريد ان اسئل الان: متى سيستفيق هذا الشعب (الغبي حتى النخاع؟) متى سيتعلم بان لا يلدغ من جحر (عشرة مرات؟) متى سينهض من نومته السخيفة هذه ومن كبوته الكريهة؟ متى سينفض عن كاهله غبار الذل ليصرخ بعدها صرخته المدوية التي كان مشهورا بها طوال سنين. متى سيمتشق سيفه ليقول لكل اعدائه. ولجميع من خدعوه: -ويلكم أيها الجبناء؟

متى سيحدث كل هذا. لكي يعود عراقنا كما كان عريقا شامخا يناطح السحاب. متى نعود لكي ننشد معا بكل فخر واعتزاز (إذا الشعب يوما أراد الحياة. فلا بد ان يستجيب القدر. ) (ولا بد لليل ان ينجلي. ولا بد للقيد ان ينكسر؟) لن انام. بل سوف ابقى بالانتظار. لعل حلمي الكبير سيتحقق. سوف أصلي وادعوا الله قائلا: - يا رب حقق حلمي بوطن عظيم. وشعب كريم. وعز مقيم. امين يا رب

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » فريد الشماس

من مواضيع فريد الشماس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 09:16 AM.