اعلانات خــورنة القوش
ضع اعلانك هنا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز تامل اليوم الاثنين
بقلم : الشماس سمير كاكوز
قريبا

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى اخبار شعبنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 05-09-17, 11:36 PM
 
مراسل الموقع
مراسل موقع خورنة القوش

  مراسل الموقع غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




مراسل الموقع is on a distinguished road
a معاً نحوَ السلام .. مهرجانٌ فني من تنظيمِ المهجرينَ العراقيين 2017


معاً نحوَ السلام .. مهرجانٌ فني من تنظيمِ المهجرينَ العراقيين 2017







خورنة القوش
نورسات

اربع سنوات مضت على الهجرة القسرية التي تعرض لها الأخوة العراقيون في وطنهم ..ولجأوا فيها إلى الأردن ..بعد هذه السنوات ...ارتأى شبابهم وشاباتهم اقامة هذا المهرجان الفني الذي يعبر عن همومهم وأحزانهم لهذا التهجير الذي تعرضوا له بسبب الارهاب اشتمل المهرجان الذي أقيم في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الملكيين الكاثوليك – الفحيص ، ورعاه قدس الارشمندريت بولس حداد ، بحضور النائب الدكتور فوزي الطعيمه والدكتوره باسمه السمعان مديرة مكتب نورسات الاردن وأعضاء السفارة العراقية ورئيس وأعضاء مجلس بلدية الفحيص وعدد من الاباء الكهنة والشخصيات الرسمية وجمع كبير من المهجرين والمدعوين ، على العديد من الفقرات المؤثرة التي تحكي معاناة الأشقاء وتعكس أمنياتهم بعودة السلام الى العراق وبقية الأقطار التي تفتقد الأمن والسلام ، وبدأت فعاليات المهرجان الذي أشرف على إعداده وتنظيمه الفنان العراقي هديل كوزا باستقبال شعلة السلام تلاها تقديم اناشيد وطنية وتراتيل دينية وقصائد شعرية وفقرات غنائية ومسرحية متنوعة . صوت الفنان هديل كوزا+صوت .. مقطوعات متنوعة وألقى راعي الحفل الأرشمندريت بولس حداد كلمة أشاد فيها بفكرة المهرجان معتبرا هذا العمل ليس بجديد على على اصحاب الفن والصوت الراقي من ابناء العراق الأصيل . صوت الاب بولس+صوت الاب زيد حبابه+صوت النائب فوزي الطعيمه وفي ختام المهرجان الذي تخلله تقديم فقرة غنائية تراثية للفنان العراقي رائد حبيب جرى بمشاركة الدكتورة السمعان توزيع الهدايا على القائمين والمشاركين في هذا العمل الفني الى جانب التقاط الصور التذكارية ، كما قدمت طفلة عراقية زهرة السلام الى راعي الحفل الأب بولس حداد .

































ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » مراسل الموقع

من مواضيع مراسل الموقع

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [2]  
قديم 05-09-17, 11:39 PM
 
مراسل الموقع
مراسل موقع خورنة القوش

  مراسل الموقع غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




مراسل الموقع is on a distinguished road
افتراضي رد: معاً نحوَ السلام .. مهرجانٌ فني من تنظيمِ المهجرينَ العراقيين 2017

مهرجان السلام .. مهرجان الصرخة


نورسات
"معاً نحو السلام" عنوان مهرجان حمل هموم وأحزان المهجريين العراقين ، قدمت بعروض فنية مؤثرة .
جاء هذا المهرجان بعد مرور اربعة أعوام من تهجيرهم على يد ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي ، تحت رعاية قدس الأرشمندريت بولس حداد في قاعة كنيسة القديس جاورجيوس للروم الملكيين الكاثوليك – الفحيص حضره عدد من الأباء الكهنة الأجلاء وسعادة النائب فوزي الداود و الدكتورة باسمة السمعان مدير مكتب فضائية نورسات – الأردن وامين عام السفارة العراقية يرافقه سعادة القنصل واعضاء مجلس بلدية الفحيص وحشد من الأخوة المهجرين العراقيين .
قام بأداء الفقرات الفنية مجموعة من الشباب والشابات العراقيين بإشراف الفنان وصاحب فكرة المهرجان هديل كوزا الذي بدوره شكر كل من شارك ودعم هذا العمل ان كان معنوياً أم مادياً .شمل الحفل على فقرات عديدة تنادي بالسلام لأجل العراق والعالم من أهمها مسرحيات وطنية وتراتيل وقصائد شعرية وختمت بفقرة غنائية تراثية عراقية للفنان رائد حبيب .
وفي كلمة للأب بولس حداد شاكراً جميع الحاضرين لمشاركتهم الشباب العراقي في هذا المهرجان الذي أطلق عليه اسم مهرجان الصرخة صرخة العراقي والسوري والمصري صرخة الألم والأنين فمعاً في هذا المهرجان لننادي بالسلام من رب السلام ، كما شكر قدسه الفنان هديل كوزا الذي قدم اللوحات الفنية المميزة وقال : هذا ليس بجديد عن أبناء بابل أصحاب الفن والصوت الراقي .مشيراً لهذه الكنيسة التي أستقبلت الأخوة العراقين قبل أكثر من 3 سنوات حين هجروا من بلادهم بألم ومرارة .
الأب زيد حبابة راعي الكنيسة الكلدانية في الأردن بدوره شكر قدس الأب بولس حداد لإستضافته ورعايته الكريمة لهذا المهرجان موجهاً امتنانه لمكتب فضائية نورسات الاردن على الدور العظيم الذي يقدمونه منذ قدوم العراقيين للأردن والدعم المستمر لهم .وفي لقاء خاص مع سعادة النائب فوزي الداود الذي بدوره أعرب عن فخره بهذا العمل العظيم وتمسكهم بإيمانهم المستقيم ، موجهاً كلماته للأخوة المهجرين قائلاً : أنتم في بيتكم ونحن الضيوف عليكم هنيئاً لنا بهؤلاء الشباب الذين دائماً يسعون للتطوير والبناء .

 

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:59 AM.