اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز خطيب جامع في كركوك يبث سمومه ضد المسيحيين ويحرم زينة الميلاد، والبطريركية تشجب
بقلم : مراسل الموقع
مراسل الموقع

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى اخبار شعبنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 30-11-17, 06:27 PM
 
khoranat alqosh

  khoranat alqosh غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





khoranat alqosh is on a distinguished road
a اسقف عراقي يناشد ترامب: "نحن بحاجة لمساعدتكم الآن"

اسقف عراقي يناشد ترامب: "نحن بحاجة لمساعدتكم الآن"





خورنة القوش
اوليفر نوكس - ياهو نيوز
يدعو زعيم كاثوليكى عراقى رفيع المستوى الرئيس ترامب الى تقديم ملايين الدولارات كمساعدات لاعادة بناء الالاف من المنازل المسيحية التى دمرت فى الحرب مع ما يسمى بالدولة الاسلامية قائلا ان بقاء هذه الاقلية الدينية قد يكون على المحك.
وقال رئيس اساقفة الكلدان في اربيل بشار وردة في مقابلة مع صحيفة "ياهو نيوز" في مقابلة نشرت اليوم الاثنين في فندق في واشنطن العاصمة "اننا بحاجة الى اكثر من كلمة، حان الوقت للعمل".

وردا على سؤال عما اذا كان سيلتقي وجها لوجه مع ترامب او نائب الرئيس مايك بينس قال وردة "اننا نحتاج الى مساعدتكم الان وليس غدا وليس للتفكير فيها وعدم التشاور مع مستشاركم بكل احترامي. " وقال وردة إن منازل 14،000 عائلة مسيحية في محافظة نينوى قد أصيبت بأضرار أو دمرت خلال سنوات الصراع ضد تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف أيضا باسم داعش، وأنه يأمل في جمع حوالي 262 مليون دولار كمساعدات لإعادة بنائها وكذلك لاستعادة الحيوية البنية التحتية - مثل الطرق والكهرباء والمياه.



وقال انه بدأ في الخارج للحصول على المساعدة، لأن: "الحكومة العراقية قالت ... أننا لا نملك المال" لهذا الجهد. ومن المحتمل ان يكون العدد الاخير للمساكن المدمرة اعلى بسبب ان السلطات الكنسية لم تتمكن بعد من الوصول الى مدينة الموصل الرئيسية فى العراق. وفي كل الأحوال، غادر ما يقدر ب 100 ألف مسيحي عراقي نينوى، ومعظمهم وجدوا ملاذا في الجيوب الكردية مثل أربيل، حيث لعبت الأبرشية دورا محوريا في التغذية والملبس والإسكان.

وعد ترامب خلال حملة 2016 لمساعدة المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط. وقد كرر فريقه ما خلصت إليه إدارة أوباما من أن العنف الذي يشنه داعش ضد المسيحيين بلغ الإبادة الجماعية. لكن في جلسة استماع عقدت في 3 تشرين الأول / أكتوبر، استمع رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في وزارة الخارجية، ستيفن راش، المستشار القانوني ومدير المشردين دوليا في أبرشية وردة: "يؤسفني أن أقول إننا ما زلنا لم نتلق بعد أي شكل من أشكال المساعدة المفيدة من الحكومة الأمريكية ".

وحدد راشه مسؤولين مهنيين، بدلا من مساعدي ترامب. واضاف "في الوقت الذي وجدنا فيه المعينين السياسيين اكثر استعدادا لمساعدتنا منذ كانون الثاني / يناير، الا انهم لم يتمكنوا حتى بعد افضل جزء من العام من نقل البيروقراطية الى اتخاذ اجراءات هادفة". وقد اشتكى المسيحيون العراقيون من أن جهود المساعدات الدولية تضع أولوية لمساعدة الذين هم في أشد الحاجة إليها، وعلى الرغم من اكتشاف الإبادة الجماعية، لا تستهدف الجماعات الدينية. وهم يفضلون أن يتم توجيه الأموال لإعادة بناء مجتمعاتهم من خلال المنظمات غير الحكومية المحلية، ولا سيما لجنة نينوى لإعادة الإعمار، التي تجمع بين الكنائس المسيحية المختلفة في نينوى.


وفى 25 اكتوبر، حظيت جهودهم بزيادة عندما القى نائب الرئيس مايك بينس خطابا امام القادة المسيحيين فى واشنطن اعلن فيه ان ترامب امر وزارة الخارجية "بوقف تمويل جهود الاغاثة غير الفعالة فى الامم المتحدة" وبدلا من ذلك " الدعم المباشر للمجتمعات المضطهدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ولكن المال لم يتدفق، وترك عودة الأسر المسيحية إلى منازلهم في شك. ومع وجود عدد كبير من المسيحيين العراقيين في عدد قليل من السكان، أي ما يقدر بنحو 300،000 قبل الحرب مع داعش، مع أرقام لا يمكن الاعتماد عليها اليوم - قد تكون البلاد في ما راشه في أكتوبر تسمى "نقطة انعطاف تاريخية حاسمة" التي ستقرر ما إذا كان المجتمع المسيحي يعيش في العراق. وقال وردة "ان التأخير لا يساعدنا".



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » khoranat alqosh

من مواضيع khoranat alqosh


التعديل الأخير تم بواسطة khoranat alqosh ; 30-11-17 الساعة 07:21 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:34 PM.