ابرشية القوش الكلدانية تحيي يوم السلام الشرق الاوسط والعائلة المقدسة

Khoranat alqosh
2021-06-27T11:08:00+00:00
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh27 يونيو 2021668 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 27 يونيو 2021 - 11:08 صباحًا
ابرشية القوش الكلدانية تحيي يوم السلام الشرق الاوسط والعائلة المقدسة
تلكرام

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش

أحيت ابرشية القوش الكلدانية في نينوى قداس “يوم السلام للشرق” وتكريس الشرق للعائلة المقدسة في قداس ترأسه سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي الابرشية وبمشاركة كهنة الابرشية والشمامسة وذلك يوم الاحد الموافق 27 حزيران 2021 عند الساعة العاشرة صباحاً في كنيسة مار كوركيس – القوش.

بعد قراءة الانجيل، تلا سيادة المطران كلمة ليوم السلام للشرق الاوسط وتكريس العائلة المقدسة للكاردينال لويس روفائيل ساكو، بعدها قرأ الاب فارس مروكي خوري كنيسة تللسقف رسالة البابا فرنسيس الى بطاركة الشرق الكاثوليك، كما تُلي الاب د. غزوان شهارا خوري كنيسة الشيخان، فعل تكريس الشرق للعائلة المقدسة.
وجه البابا فرنسيس هذا الأحد رسالة إلى بطاركة الشرق الكاثوليك تطرق فيها إلى تكريس المنطقة للعائلة المقدسة لافتا إلى أن هذا الحدث يدعو الجميع إلى إعادة اكتشاف دعوتهم أي أن يكونوا مسيحيّين في الشّرق الأوسط: ليس فقط بأن يطالبوا بالاعتراف العادل لحقوقكم كمواطنين أصليّين في تلك الأراضي الحبيبة، بل أيضًا بأن يعيشوا رسالتهم، رسالةَ حراس وشهود للأصول الرسوليّة الأولى.

يُشار إلى أنّ اللجنة الأسقفيّة “عدالة وسلام” المنبثقة عن مجلس البطاركة الكاثوليك في الشرق الأوسط، قد أطلقت مبادرة القداس السنوي لـ”يوم السلام للشرق”، بمناسبة اليوبيل الـ130 على صدور الرسالة العامّة “في الشؤون الجديدة” Rerum Novarum التي أصدرها البابا لاون الثالث عشر في 15 أيار 1891، بشأن “حقوق وواجبات رأس المال والعمل”.

البث المباشر الكامل للقداس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.