مدينة أثرية عراقية تستعد لاستقبال “الحجاج” المسيحيين

Khoranat alqosh2 يوليو 20211296 مشاهدةآخر تحديث :
مدينة أثرية عراقية تستعد لاستقبال “الحجاج” المسيحيين

وكالات/ تستعدّ مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار العراقية، لاستقبال أكبر رحلة للحج تضمّ 13 ألف حاج مسيحي لزيارة مسقط رأس النبي إبراهيم وأداء الصلاة الإبراهيمية قريباً.

وستبدأ عشر بعثات أجنبية عملها التنقيبي في مدن أور وأريدو ولارسا ومملكة لكش الأثرية بالمحافظة العراقية.

وقال عامر عبد الرزاق وهو مدير مفتشية آثار وتراث ذي قار، في حديث لوسائل إعلام رسمية عراقية، إن “رئيس مؤسسة السياحة والحج المسيحي ريمو كبافاريني اتفق مع وزير الخارجية فؤاد حسين خلال زيارته الفاتيكان مؤخراً على تنظيم هذه الرحلات.”

وأضاف أنَّ “هذه الرحلة تعدّ أكبر رحلة حج مسيحي في التاريخ لمنطقة أور الأثرية مسقط رأس النبي إبراهيم، إذ تضمّ 13 ألف حاج، وستمهِّد لرحلات حجيج مسيحي منتظمة شهرياً.”

وأشار إلى “اتخاذ الحكومة المحلية بالتنسيق مع مفتشية الآثار والحكومة، خطوات مهمَّة لتأهيل مدينة أور استعداداً لهذه الرحلة والرحلات التي تليها.”

ويتضمن هذا المشروع الثقافي البدء بمشاريع تطوير الطرق المؤدّية إلى المناطق الأثرية المحيطة، بينما يتمّ التخطيط لإنشاء مرافق خدمية بينها دور فندقية ومولات ومتنزهات.

وأشار عبد الرزاق إلى أنَّ “هذه الرحلات لها أهمية كبيرة في إنعاش واقع السياحة في المحافظة التي تضمّ أكبر المواقع الأثرية في العالم.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!