بالصور … كنيسة القوش تحتفل برسامة الكاهن الجديد رودي كامل الصفار

Khoranat alqosh
2021-08-20T13:26:12+00:00
معرض الصورنشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh20 أغسطس 20211751 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 20 أغسطس 2021 - 1:26 مساءً
تلكرام

خاص – خورنة القوش
تصوير – كرم الالقوشي – ديفد شدا
بث مباشر – قيصر الصفار
بفرح كبير وبجوٍ من الصلاة أحتفلت أبرشية القوش الكلدانية صباح يوم الجمعة 20 أب 2021 بالرسامة الكهنوتية للشماس الإنجيلي رودي كامل الصفار وذلك بوضع يد سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية في كاتدرائية مار كوركيس – القوش.

بدأت المراسيم بزياح يتقدمهم الصليب المقدس، ثمَّ باشرت رتبة الرسامة الكهنوتية تلاها القداس الإلهي على نية الكاهن المرتسم الأب رودي الصفار، في مراسيم شارك فيه جميع الشمامسة والشماسات وجوق الروح القدس و بحضور سيادة المطران مار ميخائيل نجيب الدومنيكي راعي ابرشة الموصل وعقرة ودهوك والخوراسقف ثابت حبيب ولفيف من الأباء الكهنة والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات وتلاميذ المعهد الكهنوتي، وجمع من مؤمنين خورنة القوش وأيضاً القادمين من مناطق بعيدة للمشاركة في هذه الفرحة الكبيرة، .

عند نهاية القداس الإلهي، قدَّم الأب رودي كلمة بالمناسبة نلخصها لكم

سأبشر اخوتي بأسمك وفي وسط  الجماعة اسبحك (مز 22:22 )، كانت الدعوة الكهنوتية بذرة صغيرة نبتت ونمت في داخلي منذ ان وعيت وادركت الحياة. واخذت هذه البذرة بالنمو يوماً بعد يوم، فأحببت الخدمة في بيت الرب، وبقي صوت الله يخاطب قلبي، واليوم بوعد الشوط الطويل الذي عشته في المعهد الكهنوتي، تغمرني الفرحة ان اقف امامكم كاهناً وخادماً لكم.

انها نعمة الكهنوت، نعمة عظيمة وكبيرة منحني اياها الرب بالرغم من عدم استحقاقي لها. وقوفي اليوم امامكم ككاهن لم يكن بالامر السهل، بل تطلب مني الكثير ولا سيما الثبات والتمسك بدعوتي بالاضافة  الى الجهد والدراسة والتعمق في دعوتي خلال السنوات الست في المعهد، ولولا اتكالي على الله وعلى امي مريم لما كنت اليوم كاهناً على مذبحة المقدس.

اسمحوا لي ايها الاخوة والاخوات بأن ارفع ايات الحمد والشكر لثالوث المقدس: لله معطي كل النعم و ربنا يسوع المسيح فادينا ومخلصنا والروح القدس المحيي، واقدم شكري الجزيل لسيادة المطران مار ميخائيل المقدسي وعلى دعمه وتشجيعه لي.

واشكر جميع الاباء الكهنة والاخوة الرهبان والراهبات والشمامسة والاهل وكل الحاضرين معنا اليوم، لا سيما القادمين من اماكن مختلفة وبعيدة ، شكراً لكم جميعاً من القلب.

وبعد أنتهاء المراسيم الكنسية قبل الكاهن الجديد التهاني من الاهل والاصدقاء والجمع الحاضر في باحة الكنيسة ثم تقاسم الجميع وجبة الغداء في قاعة المحبة.

هذا ويذكر أن الدرجات (الرسامات) المقدسة موزَّعة على ثلاثة اشكال (الشماسية الإنجيلية والكهنوتية والاسقفية) هذه الدرجات الثلاثة هي ما تؤمن به وتقره الكنيسة الكاثوليكية، لكن فقط درجتان تشاركان الكهنوت المقدس هما درجة الكاهن ودرجة الاسقف أما الشماس الإنجيلي فهو لا تنطبق عليه درجة الكهنوت المقدسة وإنما فقط على الكهنة والاساقفة.

البث المباشر الكامل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.