افتتاح دار المطرانية الكلدانية بكنيسة مار بولس في أيسر مدينة الموصل

كرم الالقوشي
شعبنا
كرم الالقوشي10 سبتمبر 2021960 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 12:43 صباحًا
افتتاح دار المطرانية الكلدانية بكنيسة مار بولس في أيسر مدينة الموصل
تلكرام

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش

افُتتح صباح يوم الخميس 9 أيلول 2021، خلال مراسيم رسمية دار المطرانية الكلدانية في كنيسة مار بولس في الجانب الايسر لمدينة الموصل بعد اعادة تأهيلها وترميمها من قبل الخيريين منهم سواعد موصلية والوكالة الامريكية للتنمية، وبحضور رئيس اساقفة ابرشية الموصل وعقرة الكلدانية المطران ميخائيل نجيب و راعي ابرشية القوش الكلدانية المطران مار ميخائيل المقدسي وكهنة الابرشية الى جانب كهنة الكنائس في نينوى والاخوات الراهبات اضافة الى رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة ومسؤولي الدوائر الحكومية وشخصيات من المدينة وجمع من المؤمنين.

قائممقام قضاء الموصل زهير الاعرجي أكد  على ضرورة اعادة فتح جميع الكنائس في مدينة الموصل وعودة الإخوة المسيحيين وباقي المكونات من هم خارج البلد الى مدينة الموصل وإعادة الحياة الى ما كانت عليه قبل دخول عصابات داعش الإجرامية الى المدينة .

من جانبه اكد رئيس الجامعة قصي الاحمدي، خلال حديثه لإحدى القنوات الفضائية : ان اعادة شواخص المدينة ومنها الكنيسة يعطي رسالة واضحة الى ان الموصل عادة مرة اخرى جميلة بتنوعها بفسيفسائها بانها تمثل العراق ككل، سعيدون جداً بهذا الحدث ونسأل الله ان يعود كل أهالي هذه المدينة العريقة الى مناطقهم، لتعود الموصل الحدباء كما كانت دائما مصدراً مشعا للثقافة والعلم والمعرفة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.