البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد

Khoranat alqosh
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh20 سبتمبر 2021265 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 7:15 مساءً
البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد
تلكرام

اعلام البطريركية/افتتح  العام الدراسي الجديد لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد، مساء السبت 18 أيلول 2021 في كنيسة  القلب الاقدس ببغداد، بحضور غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو وبعض الاباء الكهنة والاساتذة والطلاب.

تخلل الافتتاح رتبة صلاة: تراتيل ومزامير وقراءات من الكتاب المقدس، وتأمل في رسالة البابا فرنسيس” كلنا جميعا اخوة” وطلبات. وبعد رتبة الصلاة وجه غبطته كلمة توجيهية جاء فيها:

“هذا المعهد، يساعدكم على تثقيف ذاتكم مسيحيا.. أني أؤكد على أهمية الوعي بمبادئ إيماننا لفهمها وعيشها بأمانة وليس الاكتفاء بما ورثناه وتلقنّاه  تقليديا من خلال بعض دروس التعليم المسيحي  ونحن صغار..  هذه المحاضرات المتنوعة  تعطينا معرفة صحيحة بالكتاب المقدس، واللاهوت والطقوس والفن  الكنسي والتاريخ والاباء.. الخ.

يجب ان تكونوا نخبة مؤثرة في المجتمع. نسمع احيانا بعض تصريحات او كتابات، ان ليس لنا مستقبل هنا. المستقبل ليس هدية يعطينا إياها أحد.. المستقبل نعده ونبنيه نحن مع شركائنا..  ينبغي ان يتخلص المسيحيون  من العقلية الاتكالية ويساهمون في بناء المستقبل من خلال انخراطهم في المجالات الاجتماعية والنشاطات المدنية والسياسية والحوار مع المسلمين من اجل  ترسيخ المواطنة الحقة وتعزيز قيم العيش المشترك. هناك آمل  ان تحترم حرية المعتقد وهي احدى فقرات  حقوق الإنسان الاساسية. هذا بحد ذاته عامل  أمل  للمستقبل.

علينا ان نهيئ المستقبل ولا نتهرب من مسؤولياتنا،  ونلقي كل كل شيء على عاتق   الكنيسة.

شكرا للاب امير كمو، مدير المعهد والاباء الكهنة والاساتذة المدرسين.

نحن ككنيسة نُعول عليكم في ثقافتكم والتزامكم وأمانتكم.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.