البطريرك ساكو يحتفل بالقداس باستقبال أيقونة العائلة المقدسة

Khoranat alqosh
2021-09-28T17:55:57+00:00
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh28 سبتمبر 2021278 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 5:55 مساءً
البطريرك ساكو يحتفل بالقداس باستقبال أيقونة العائلة المقدسة
تلكرام

اعلام البطريركية /احتفل مساء الثلاثاء 28 ايلول 2021، غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بالقداس بمناسبة زيارة ايقونة العائلة المقدسة للعراق، ذلك في كاتدرائية مار يوسف / الكرادة.

شارك في القداس سعادة السفير البابوي المطران ميتجا ايسكوفار والمطران مار انطوان اودو الذي جلب الايقونة من سوريا و المطران مار روبرت جرجيس مطران كندا الجديد ولفيف من كهنة الرعايا وجمهور من المصلين.

في كلمته شكر غبطته سعادة السفير البابوي على حضوره ومشاركته كذلك المطران انطون اودو لجلبه الايقونة المباركة وشكر لجنة العدالة والسلام في لبنان على إعدادها الايقونة بمناسبة سنة مار يوسف والصلاة الجميلة.

طلب غبطته من المشاركين في القداس الصلاة من اجل السلام والاستقرار في اعراق وسوريا ولبنان وبلدان المنطقة.

وشدد على أهمية زيارة هذه الأيقونة للعراق في هذه الظروف المعقدة والصعبة.. وجودها بركة وفرصة للمراجعة وتصحيح المسيرة على ضوء القيم التي تمثلها العائلة المقدسة.. انها ميثاق شخصي وعائلي مع الله ومع الآخرين.. مسيرة غنية بالقيم الروحية والعائلية والاجتماعية.. العائلة المقدسة تعكس قيم الايمان والتفاهم والاحترام والحب والفرح والتعاون والانسجام.. اليوم العلاقات العائلية مضطربة والاخلاق تتراجع وثمة عنف اسري، ولا توجد عند البعض معاني الشراكة واقتسام المسؤوليات.. مثال العائلة المقدسة بما عاشته من مصاعب وآلام بركة لعائلتنا وحماية لها.. على الوالدين ان يفكروا بأولادهم وعلى الاولاد ان يحترموا والديهم.. وهنا اذكر الذين هاجروا الا يتركوا والديهم الطاعنين في السنة ان يعيشوا والغصة في قلوبهم.. فمثلما ان العائلة المقدسة هاجرت كلها الى مصر، هكذا الاولاد عليهم ان يأخذوا واليهم معهم او يبقوا يتحملون ويصبرون..

في الختام بارك غبطته والاساقفة الجموع بالايقونة المقدسة..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.