كنيسة مار قرداغ تحتفل بغسل ارجل التلاميذ وقداس خميس الفصح

Khoranat alqosh29 مارس 201891 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة مار قرداغ تحتفل بغسل ارجل التلاميذ وقداس خميس الفصح

خاص – خورنة القوش
تصوير فوتو – كرم الالقوشي
تصوير مباشر – قيصر الصفار
بمناسبة خميس الفصح الذي تحتفل به الكنيسة الكلدانية في كل عام، احتفلت كنيسة مار قرداغ في القوش عصر اليوم الخميس الموافق 29 اذار 2018 في قداس الهي ترأسة الاب ارام روميل كاهن القوش حيث احتفل برتبة غسل ارجل التلاميذ بمشاركة الشمامسة والمؤمنين.

الاب ارام وعظ في موعظته في القداس الفصحي، بهذا اليوم المبارك نحتفل بعيد تأسيس سر القربان وسر الكهنة والاسرار هي مصدر لنور الحياة المسيحية ومصدر للحياة الايمانية النور الذي انار الخليقة في الخلق.

واضاف، يسوع هو نور العالم في الخليقة الجديدة، والنور يجعل المعرفة ممكنة، المعرفة التي تُخرج الناس من الجهل و الظلمة، لذلك عدم الايمان هو البقاء في الظلمة التي تعيد الارض الى الخراب والخلاء كما كانت في البداية خربة وخاوية.

ودعا الاب ارام الى قبول النور لتكون حياتنا نور لنعرف الحقيقة، حقيقة يسوع القائم الحي الذي وهب لنا الحياة الجديدة فيه. فالحياة المسيحية تبدأ بالأسرار ففي سر المعمودية ننال الروح القدس ونصبح ابناء النور وبسر الميرون نفعل ونثبت اعمال الروح القدس بسر القربان نتحد بالنور بالمسيح بالتعود تعود الى احضان الخالق، بسر مسحة المرضى نشفى من اوجاعنا الروحية والجسدية، وبسر الزواج نشارك الله في عمل الخليقة وبالكهنوت نقدس وتهيئ كل الاسرار. من هنا نفهم العمل الحقيقي لربنا عندنا صنع النور ليكن نور فكان نور، ثم جدد فينا النور بيسوع المسيح. ليشرق يا رب نورك على كنيستك أمين

يذكر ان غسل الاقدام هو من تخصص السيد المسيح الذي يغسل اعماق النفس ويغفر الخطايا، ومن يقدر بالحب والتواضع ان يغفر لمن يخطئ اليه انما يشترك في احدى سمات المسيح العظمى ويحسب متمتعا بالحياة الجديدة كما يقول العلامة اوريجنيوس.

بأمكانكم مشاهدة الفيديوات التي تم بثها مباشرة على صفحتنا في الفيسبوك
البث المباشر 1
https://www.facebook.com/page.khoran…1423223746123/

البث المباشر 2
https://www.facebook.com/page.khoran…1472257074553/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!