كنيسة القوش تحتفل بالقداس الالهي الكبير بمناسبة عيد الدنح المقدس

Khoranat alqosh
2022-01-06T10:04:00+00:00
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh6 يناير 2022591 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 10:04 صباحًا
كنيسة القوش تحتفل بالقداس الالهي الكبير بمناسبة عيد الدنح المقدس
تلكرام
خاص – خورنة القوش
تصوير كرم الالقوشي – قيصر الصفار
ترأس سيادة المطران مار بولس ثابت المساعد الاسقفي لأبرشية القوش، القداس الالهي الاحتفالي الكبير ” تليثايا” ليلة عيد الدنح المقدس ” عماذ يسوع المسيح ” وذلك يوم الاربعاء 5 كانون الثاني 2022 يساعده الشماس الانجيلي د.بادر عمانوئيل وبمشاركة الشمامسة الانجيلين والشمامسة الاخرين وجوق الروح القدس والمؤمنين في كنيسة مار كوركيس ببلدة القوش.
حيث بدأت صلاة الرمش الطسقية عند الساعة الـ 4:30 عصراً، تلتها صلاة العيد الطقسية مساءً ثم القداس الاحتفالي الذي تخلل رتبه تقديس مياه العماذ والصليب المقدس.
المطران مار بولس تحدث في عظته ان ” كلمة الدنح ( دنحا) تعني الظهور والشروق، واليوم ظهرت حقيقة الله وحقيقة الانسان. عندما اعتمذ يسوع انكشفت حقيقة الله كونه ثالوث، فالاب اعترف من السماء بالأبن وحل عليه الروح القدس، كون الله ثالوث يعني انه شراكة وعطاء”.
واضاف، الله ليس منافساً للانسان او عدوا له، حقيقة الانسان تجلت لأن الانسان هو صورة الله التي تم غسلها وتنقيتها من خلال سر المعمودية التي أسسها المسيح بعماذه.
وأكد مار بولس، ان الدنح هو فرصة من خلالها ننفتح امام نور المسيح لكي ينير عقولنا لنرى حقيقة الحياة الاصيلة المبنية على وضع كل شيء في مكانه الصحيح، وان لا نسمح لأنفسنا بالوقوع في مغالطات العصر التي تريد ان تخلط الامور وتشوه صورة الانسان والمجتمع والاخلاق.
وختم سيادة، ان نور المسيح يفتح لنا الطريق الى الحياة الابدية عبر واقع الحياة اليومية.
يذكر أن المسيحيين في العراق والعالم اجمع يحتفلون في السادس من كانون الثاني يناير من كل عام بعيد الدنح الذي يرمز الى معمودية السيد المسيح له المجد في نهر الأردن على يد مار يوحنا المعمذان.
البث المباشر الكامل للقداس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.