تربية نينوى تقيم مسابقة اللغة السريانية في القوش

Khoranat alqosh
اخبار القوش
Khoranat alqosh17 يناير 2022779 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 17 يناير 2022 - 6:13 مساءً
تربية نينوى تقيم مسابقة اللغة السريانية في القوش
تلكرام
اعلام المديرية – بغداد
بغية رفع المستوى اللغوي والمعرفي للتلاميذ، اقام قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى وبالتنسيق مع شعبة الدراسة السريانية في قضاء تلكيف ومشرفة اللغة السريانية ايفان شليمون ، مسابقة في اللغة السريانية لتلاميذ المدارس الابتدائية في ناحية القوش، وذلك يوم الاثنين الموافق 10 كانون الثاني 2022، بحضور السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى والاباء الافاضل الاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة القوش والاب رودي الصفار كاهن الكنيسة، اضافة لحضور مسؤولي كوادر الدراسة السريانية في تربية قضاء تلكيف ووحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك ومدراء المدارس المشاركة والكوادر التعليمية فيها.
وشاركت في المسابقة (مدرسة القوش الاولى للبنين ومدرسة القوش الثانية للبنين ومدرسة القوش للبنات)، التي شهدت تقديم فعالية ونشيد في بدايتها ثم تلتها فقرات المسابقة التي قدمها وادار فعاليتها السيد رامي حكمت ، حيث تضمنت قراءة المواضيع باللغة السريانية والكتابة والخط ايضا، اضافة الى الترجمة من السريانية المعاصرة “المحكية” الى اللغة السريانية “الفصحى” وكذلك اسئلة حول تكوين الكلمات والقيمة العددية للحروف.
وفي الختام تم تقديم الهدايا للتلاميذ المشاركين والمتميزين في المسابقة اضافة الى تقديم كتب شكر وتقدير بالمشاركة للكوادر التعليمية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.