الاحتفال بيوم الارسال والتعليم المسيحي في العراق

Khoranat alqosh
2022-02-12T19:12:14+00:00
نشاطات الكنائس
Khoranat alqosh12 فبراير 2022185 مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 فبراير 2022 - 7:12 مساءً
الاحتفال بيوم الارسال والتعليم المسيحي في العراق
تلكرام

لجنة التعليم المسيحي/ برعاية غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، نظمت لجنة بغداد للتثقيف المسيحي وتحت شعار “القديس يوسف معلم الايمان” احتفالا سنويا بمناسبة يوم الارسال والتعليم المسيحي في العراق وذلك في كاتدرائية مار يوسف في بغداد، مساء يوم الجمعة 11 شباط 2022، حضر الاحتفال سيادة المطران مار شليمون وردوني وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات بالإضافة الى عدد كبير من معلمي ومعلمات التعليم المسيحي من مختلف كنائس بغداد.

بدأ الاحتفال بالصلاة وبعدها ترتيلة لجوق كنيسة مار يوسف وزياح لمعلمي التعليم المسيحي وهم يحملون أسماء الكنائس التي تشكل كل منها جزء من لوحة مار يوسف، بعد ذلك رحب السيد ليث عوني بالحضور وشكر الاب نضير دكو على الاستضافة بالكاتدرائية الكلدانية ومن ثم بدأت قراءات الكتاب المقدس، الاولى من سفر اشعيا 6: 1-11 والثانية من الرسالة الاولى لأهل قورنثية 9: 15-19 والقراءة الثالثة من انجيل لوقا الفصل التاسع تلته كرازة قدمها سيادة المطران مار باسيليوس يلدو عن دور معلم التعليم المسيحي وعن تحديات الارسال في وقتنا هذا.

بعد ذلك كانت الطلبات بلغات مختلفة ومن ثم صلاة الارسال والبركة الختامية مع توزيع كتاب (عائلة فرح الحب) الذي يتضمن منهج التعليم المسيحي عن العائلة والذي قدم نبذة مختصرة عنه الاب ألبير هشام مشكوراً.

وفي الختام التقطت الصور التذكارية مع الضيافة وقطع الكيك في قاعة الكنيسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.