بمناسبة الصوم المبارك، لقاء عام عن اسرار الكنيسة لسيادة المطران بولس ثابت

Khoranat alqosh2 مارس 20221796 مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة الصوم المبارك، لقاء عام عن اسرار الكنيسة لسيادة المطران بولس ثابت

خاص – خورنة القوش

بمناسبة بدء الصوم المبارك اقام سيادة المطران بولس ثابت لقاءً عاماً للمؤمنين بعنوان ” اسرار الكنيسة ” وذلك عصر اليوم الاربعاء 2 اذار 2022 في كنيسة مار كوركيس – القوش.

تحدث سيادة المطران في لقاءه الاسبوعي الاول، بمقدمة عن اسرار الكنيسة السبعة والتي يحصل خلالها المؤمن على نعمة معينة غير منظورة تحت أعراض منظورة بممارسة طقس منظور وعلى يد كاهن شرعي، حيث ان الأسرار جميعها تستمد قوتها من ذبيحة الصليب كأنما هى قنوات تجرى من نهر الفداء العظيم، ففي المعمودية ننال مغفرة الخطايا، البنوة، نلبس المسيح، ننال حميم الميلاد الجديد، وفى الميرون : ننال الروح القدس، فى التوبة والإعتراف : ننال غفران الخطايا، فى التناول : نتحد بجسد الرب ودمه. ونثبت فيه، فى الزواج : يتحد العروسان معاً ويصيران جسداً واحداً، فى مسحة المرضى : ننال الشفاء وغفران الخطايا، فى الكهنوت: ننال السلطان لممارسة الأسرار المقدسة ومواهب الخدمة
واضاف سيادته، أنه فى هذه الأسرار السبعة يوجد أربعة منها خلاصية أى لازمة للخلاص الأبدى ويلزم لكل مؤمن ممارستها وهى : المعمودية، الميرون، التوبة والإعتراف، والتناول. والثلاثة الباقية فهي غير لازمة للخلاص الأبدي وهي :مسحة المرضى (لا يمارسه إلا المريض)، سر الزواج (لا يمارسه إلا الذين يريدون الزواج)، سر الكهنوت (لا يتقبله إلا من يرسم شماساً أو قساً أو أسقفاً).
وهناك ثلاثة أسرار لا تعاد فهي سمة لا تمحي وهي : المعمودية، والميرون ، والكهنوت .أما باقى الأسرار فتعاد وتتكرر كثيراً كلما دعت الحاجة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!