مراسيم درب الصليب المقدس للجمعة الاولى في كنيسة مار قرداغ – القوش

Khoranat alqosh4 مارس 20222023 مشاهدةآخر تحديث :
مراسيم درب الصليب المقدس للجمعة الاولى في كنيسة مار قرداغ – القوش
خاص – خورنة القوش
بمناسبة زمن الصوم الكبير الذي يستمر خمسون يومًا، احتفلت كنيسة مار قرداغ في بلدة القوش بمراسيم درب الصليب المقدس وذلك عصر اليوم الجمعة 4 اذار 2022 أقامها اعضاء لقاء الاخوية التابع لنشاطات كنيسة القوش بحضور سيادة المطران مار بولس ثابت الاسقف المساعد لأبرشية القوش والاب رودي الصفار وجمع غفير من المؤمنين، كما قدم سيادة المطران مار بولس موعظة حول مفاهيم تعليم الكنيسة الاجتماعي لقضايا انسانية واخلاقية..
كما واقيمت رتبة درب الصليب في كنيسة مار كوركيس أقامها الشمامسة الانجيليين وحضرها سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي الابرشية والاب د.سلار بوداغ خوري الكنيسة والمؤمنين، وقدم الاب سلار خلالها موعظة في الموضوع ذاته.
درب الصليب، هو رتبة طقسية تقام في زمن الصوم الكبير، وفي أسبوع الآلام، في الكنيسة أو على الطرقات العامة، وتقرأ فيها نصوص صلب المسيح على أربع عشر مرحلة من العهد الجديد إلى جانب بعض المراحل المأخوذة من التقاليد المسيحية. وترفق كل مرحلة من المراحل بتلاوة صلاة الأبانا، وتأمل اجتماعي أو روحي معيّن. يقام درب الصليب في الكنيسة الكاثوليكية، وهناك ممارسات شبيهة لدى الطوائف الأخرى.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!