بمشاركة كنائس ابرشية القوش، احياء مراسيم درب الصليب في دير الربان هرمزد في القوش

Khoranat alqosh
2022-04-01T18:55:56+00:00
اخبار القوشنشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh1 أبريل 20222134 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 6:55 مساءً
بمشاركة كنائس ابرشية القوش، احياء مراسيم درب الصليب في دير الربان هرمزد في القوش
تلكرام

خاص – خورنة القوش

احيت كنائس ابرشية القوش الكلدانية، مراسيم درب الصليب المقدس للجمعة الخامسة وذلك عصر اليوم الجمعة 1 نيسان 2022 في دير الربان هرمزد ببلدة القوش بسهل نينوى.

تجمع المؤمنين عند الساعة الــ 3:30 عصراً، لتبدأ المراسيم عند الساعة الرابعة عصراً من امام الكهف الاحمر (كهفا سموقا) مروراً بمراحل درب الصليب يتقدمهم الصليب المقدس بأتجاه دير الربان هرمزد بمشاركة سيادة المطران مار بولس ثابت المساعد الاسقفي لأبرشية القوش والاب روفائيل الراهب رئيس دير السيدة والاباء الكهنة والاباء الرهبان والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

درب الصليب، هو رتبة طقسية تقام في زمن الصوم الكبير، وفي أسبوع الآلام، في الكنيسة أو على الطرقات العامة، وتقرأ فيها نصوص صلب المسيح على أربع عشر مرحلة من العهد الجديد إلى جانب بعض المراحل المأخوذة من التقاليد المسيحية. وترفق كل مرحلة من المراحل بتلاوة صلاة الأبانا، وتأمل اجتماعي أو روحي معيّن. يقام درب الصليب في الكنيسة الكاثوليكية، وهناك ممارسات شبيهة لدى الطوائف الأخرى.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.