بمشاركة الآلاف من ابنائها ومحبيها، القوش تحيي مسيرة عيد السعانين

Khoranat alqosh10 أبريل 20223974 مشاهدةآخر تحديث :
بمشاركة الآلاف من ابنائها ومحبيها، القوش تحيي مسيرة عيد السعانين

خاص – خورنة القوش

المكتب الاعلامي

 مبارك الآتي باسم الرب … هليلويا

بمناسبة تذكار دخول يسوع المسيح إلى أورشليم، وأستقبله المؤمنين برسالته الإلهية لخلاص الشعب بأغصان الزيتون، هكذا أحيت كنيسة القوش هذه المناسبة العظيمة صباح يوم الاحد 10 نيسان 2022.

عند الساعة التاسعة والنصف تجمع الآلاف من ابناء بلدة القوش ومحبيها من طلبة المدارس والشمامسة والشماسات والمؤمنين بالزي الفلكلوري الالقوشي الذي فاق عددهم المئات وجمع كبير من الاهالي في الساحة القريبة من المطرانية، لأحياء مراسيم عيد السعانين بمشاركة سيادة المطران مار بولس ثابت الاسقف المساعد لأبرشية القوش الكلدانية والاب روفائيل بيداويد رئيس دير السيدة والاب رودي الصفار والاب الراهب جون والرهبان، بعد قراءة الانجيل من قبل الاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة القوش، رتل طلبة المدارس الترتيل الخاصة بالمناسبة، لتنطلق بعدها مسيرة السعانين يتقدمهم الصليب المقدس مروراً بالشوارع الرئيسية للبلدة وصولاً لأحدى الساحات بالقرب من كنيسة مار قرداغ، وهم يرتلون اوشعنا بالاعالي مبارك الآتي باسم الرب، حاملين بأيديهم اغصان الزيتون التي ترمز الى السلام، حيث اصوات المؤمنين التي صدحت في البلدة مع صوت ناقوس الكنيسة معلناً دخول المخلص يسوع المسيح الى اورشليم.

واختتمت المراسيم بتقديم البركة الالهية من قبل سيادة المطران مار بولس ثابت والاباء الكهنة، ليحتفل الجميع بالدبكات التراثية الفلكلورية على انغام ديجي سلفر و سدير اللذان رافقا المسيرة بأجهزتهم الصوتية.

البث المباشر الكامل – كاميرا 1

البث المباشر – كاميرا 2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!