امسية فصحية ورياضة روحية بمشاركة جوقات ابرشية القوش

Khoranat alqosh11 أبريل 2022565 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 8:51 مساءً
امسية فصحية ورياضة روحية بمشاركة جوقات ابرشية القوش
تلكرام

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش

بمناسبة اسبوع الالآم، وعيد القيامة المجيد، اقيمت في بلدة القوش عصر يوم الاثنين 11 نيسان 2022 أمسية فصحية و رياضه روحية بمشاركة جوقات أبرشية القوش الكلدانية في كنيسة مار قرداغ بحضور سيادة المطران مار بولس ثابت الاسقف المساعد لأبرشية القوش والاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة القوش والاب رودي الصفار والاب شاهر والتلاميذ والشمامسة.

الامسية بدأت بدخول الجوق المشارك بزوياح مع الموسيقى، ثم قدم الاستاذ ايفان كله المناسبة، تلتها كلمة للأب د.سلار بوداغ رحب خلالها بالمشاركين في هذه الامسية الفصحية، لتبدأ بعدها الصلاة الجماعية و التراتيل التي صدحت بها حناجر الجوق بأصواتهم الجميلة بمشاركة جوقة مار يوسف – الشيخان بترتيلة ” زمن السعانين “، جوقة الرجاء – باطنايا ” زمن الفصح”، جوقة الطفل يسوع – القوش ” زمن الالام “، جوقة الروح القدس – القوش ” زمن القيامة “، بالاضافة الى قراءة التأملات بين كل ترتيلة، وتقاسم سيادة المطران مار بولس في تأمل المعاني الروحية لليلة الالآم انطلاقاً من نصوص ليتورجيا ليلة الالآم.

واختتمت الامسية التي استغرقت زهاء الساعة والنصف بترتيلة جماعية ” شكراً لله “. وتقاسم الجميع المعجنات في باحة الكنيسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.