القداس الاحتفالي بتذكار مريم العذراء حافظة الزروع في القوش

Khoranat alqosh
اخبار القوش
Khoranat alqosh18 مايو 2022541 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 9:06 مساءً
القداس الاحتفالي بتذكار مريم العذراء حافظة الزروع في القوش
تلكرام

احتفل الآباء والإخوة الرهبان الكلدان بتذكار امنا مريم العذراء حافظة الزروع بالقداس الاحتفالي والذي ترأسه سيادة الحبر الجليل المطران مار بولس ثابت الأسقف المساعد لإيبارشية القوش وآزره كل من الشماسين الإنجليين بادر وناهض. ومع حضور الكهنة الأفاضل والشمامسة الاجلاء، اكتضت الكنيسة بمئات المؤمنين الذين حضروا من القوش والقرى المجاورة والبعيدة للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة المباركة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأحد الموافق 15 آيار 2022.

وفي هذه المناسبة القى سيادته عظة قيمة حول انجيل الاحد الخامس من القيامة وكيف ان كنيسة المسيح كالشبكة تصيد كل الاجناس البشرية والثقافات اليها لتعطيهم الخلاص بكفارة الصليب وقيامة ربنا يسوع المسيح، واعرج على تذكار امنا مريم حافظة الزروع التي هي ايضا شبكة تحفظ كل الزروع ابنائها الذين افتداهم ابنها وربنا يسوع المسيح وطلب شفاعتها لنا ولبلدنا وللعالم اجمع لينعم بالسلام والمحبة واختتم بالنعم التي نالتها الكنيسة الجامعة اليوم باعلان 10 قديسين جدد ليكونوا شفعاء لنا وطلب من المؤمنين الصلاة من اجل التماس تطويب شهداء كنيسة العراق من الاب جبرائيل دنبو مؤسس رهبنتنا وشهداء الحرب العالمية الاولى والاب رغيد الاخت سيسيل الذين قدمت دعوات من اجل تطويبهم.

عقب اختتام القداس أنطلق الجميع في زياح كبير من كنيسة الدير الى الباحة الخارجية وسط التراتيل والمدائح المريمية التي ارتفعت نحو الأعالي، واثناء الزياح بارك سيادته قرى سهل نينوى وكافة المؤمنين الحاضرين بإيقونة مريم العذراء، بعد نيل الجميع البركة الختامية، تقاسموا فيما بينهم بركة العذراء كوكتيل المحبة بمناسبة عيدها… لتكن شفاعة سيدتنا مريم العذراء حافظة الزروع حامية لرهبنتنا وكنيستنا وليعم السلام في كل البلدان وفي كل الأوقات، آمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.