اجتماع بخصوص المولدات في القوش

Khoranat alqosh
اخبار القوش
Khoranat alqosh24 مايو 2022180 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 8:15 مساءً
اجتماع بخصوص المولدات في القوش
تلكرام

اجتماع بخصوص المولدات في القوش

اجتمع سيادة المطران مار بولس ثابت مكو يرافقه الاب د.سلار بوداغ بمجموعة من المشتركين في خطوط المولدات التي يديرها السيد انور سليمان ( ابو طيف) والتي تعتبر اسعارها تجارية، لغرض تحويلها الى مولدات تعاونية يديرها الاهالي ويحددون تسعيرة الامبير الشهرية، وخرج الاجتماع بهذه التوضيحات والمقررات:

  • تم التعامل مع هذه المولدات حسب واقع الحال اذ انها مولدات تعود للأحياء المنصوبة اضحت اليوم تدار من قبل شخص بصفة خاصة وكمصلحة ذات منفعة خاصة.
  • تعاقد السيد انور سليمان مع ادارة المولدات السابقة ( وكانت شخصية ) على استثمارها لمدة سنتين تنتهي يوم 1/ 6/ 2022. ونظراً لعدم تجديد دفاتر الوقود وشراء وقود بالسعر التجاري تمت الجباية حسب اسعار الامبير التجارية.
  • اضاف السيد انور مولدات اخرى للمواقع وبعض التعديلات التقنية لتحسين المواقع، وحسب ما هو متعارف عليه عند تركه للمولدات له الحق في استرداد ما اضافه.
  • نظراً لتعقد الوضع وتعطيل المشروع في حال انسحاب المستثمر قررنا بما هو ات:

ا- بحضور عدد من المشتركين ( تمنينا حضور الجميع) ورضاهم ( نظن ان الجميع يرضى): ان تحول المولدات المذكورة اعلاه الى مولدات تعاونية.

ب- لغرض تسديد ثمن ما اضافه السيد انور من مولدات وتعديلات تسدد كل عائلة مشتركة مبلغا قدره ( 100 دولار) لدفع المصاريف وتأمين الوقود الى حين تجديد دفاتر الوقود والحصول على وقود بسعر حكومي.

ج- تم طلب تشكيل لجنة من الحاضرين لمتابعة القضية بالتعاون مع السيد انور تقوم بجمع المبالغ وتقييم الوضع وادارة المولدات.

د- هذه الاجراءات وهذه المبالغ هي اجراء سوف يغني المشتركين عن دفع مبالغ كبيرة في حال تردي الكهرباء الوطنية وسيكون الدفع عندهم كما يدفع اصحاب المولدات التعاونية بعد ازالة كل الاشكالات.

ه- اللجنة سوف تقرر اعفاء العوائل المتعففة لاحقا.

و- كون هذه المولدات سوف تدار تعاونياً لذلك سوف تحسب الدوائر الحكومية حالها حال المواطن.

ز- في جلسة مستقبلية سوف نناقش مع كل اهالي القوش مسألة مد المدارس بكهرباء المولدات كون المدارس مسألة تخص الجميع.

ح- المطران بولس ثابت مستعد لعقد اجتماع اخر يوم السبت القادم اذا رغب كل مشتركي هذه المولدات بالحضور والمناقشة والتوضيح والاصغاء الى الاقتراحات.

ندعوا الجميع للتعاون مؤكدين ان هذه المقررات هي حل لمشكلة غلاء تسعيرة هذه المولدات والمبلغ الذي سيدفع اليوم سيوفر مبالغا اكبر في المستقبل.

المطران مار بولس ثابت مكو

24/ 5/ 2022

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.