كنائس القوش تحتفل بالقداديس و الزوياح الاحتفالي بمناسبة عيد القربان المقدس

Khoranat alqosh
2022-06-16T17:05:18+00:00
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh16 يونيو 2022488 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2022 - 5:05 مساءً
كنائس القوش تحتفل بالقداديس و الزوياح الاحتفالي بمناسبة عيد القربان المقدس
تلكرام
خاص – خورنة القوش
احتفلت كنائس خورنة القوش يوم الخميس 16 حزيران 2022 بمناسبة عيد الجسد ” عيد القربان المقدس ” منذ الصباح، حيث اقيمت القداديس في كنيسة مار قرداغ ترأسه سيادة المطران مار بولص ثابت الاسقف المساعد لأبرشية القوش و في مار كوركيس سيادة المطران مار ميخائيل القمدسي راعي ابرشية القوش، وعند الساعة الخامسة والنصف عصراً ترأس الاب د.سلار بوداغ خوري الكنيسة والاب رودي الصفار قداس العصر بعد صلاة الرمش بمشاركة الشمامسة والشماسات وجمع غفير من اهالي البلدة.وبعد رتبة القداس الالهي اقيمت مراسيم زياح القربان المقدس بخرج الجمع الغفير في زوياح داخل الكنيسة وباحتها وهيكل الكنيسة يتقدمهم الصليب المقدس.
عيد الجسد
‎يحتفل المؤمنون الكاثوليك بسر القربان المقدس على مدار السنة من دون انقطاع لانه سر الاسرار، كما ان يسوع اسسه يوم خميس الفصح قبل دخوله الالام، واوصى تلاميذه قائلا “اصنعوا هذا لذكري” كي يبقى ذكراه ابدياً بين مؤمنيه، منه ياخذون العون والقوة لحياتهم الروحية. الاحتفال بالقربان يأخذ اشكالا مختلفة كألاحتفال بالذبيحة الالهية او الزياح القرباني، أوالتطواف، أو ساعات السجود. وفي شهر حزيران من كل عام نحتفل بعيد الجسد، اي عيد القربان المقدس، كما ونحتفل ايضا بعيد قلب يسوع الاقدس. وينصب القربان المقدس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.