البطريرك ساكو يستقبل قداسة مار آوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

Khoranat alqosh
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh10 أغسطس 2022199 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 8:25 صباحًا
البطريرك ساكو يستقبل قداسة مار آوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية
تلكرام

إعلام البطريركية/ استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو صباح الثلاثاء 9 آب 2022 في الصرح البطريركي بالمنصور قداسة البطريرك مار آوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية. وقد رافق قداسته المطرانان إيليا اسحق مطران بغداد وابرس يوخنا مطران اربيل وحضر اللقاء من جانب البطريركية المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والابوان بسمان جورج ويوسف خالد والشماس خوسيه ايمانويل ود. اخلاص مقدسي، أمينة السر.

رحب غبطة البطريرك بقداسة البطريرك الزائر ومرافقيه ودار الحديث حول الوضع العام في العراق: الأفق السياسي المسدود، والاقتصادي والاجتماعي واحتمالات الانفراج الممكنة. وتطرق الطرفان الى الموقف المسيحي الذي ينبغي أن  يكون موحداً وإيجابيا وداعماً للحوار من اجل الإصلاح. كما تطرقا الى إمكانية توحيد التمثيل السياسي للمسيحيين بأشخاص مقتدرين يخدمون الوطن والمكون في المركز والإقليم. وناقش البطريركان  والمرافقون لهما موضوع الهجرة المستمر والوضع الكنسي وإمكانية عقد لقاءات دورية يتفق عليها  لدراسة التحديات والخروج بموقف موحد.

في ختام اللقاء اهدى قداسة البطريرك مار آوا صليبا مشرقيا لغبطة البطريرك ساكو  لمباركة المؤمنين أثناء الاحتفالات الليتورجية وبالمقابل اهدى له غبطة البطريرك ساكو صليبين يستعملان للمناسبات الطقسية ونسخة من كتاب القراءات الطقسية الجديد.

وودِّع قداسته بنفس حفاوة الاستقبال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.