البطريركية تستنكر استخدام الرموز الدينية المسيحية في غير مكانها

Khoranat alqosh
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh14 أغسطس 2022640 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:05 صباحًا
البطريركية تستنكر استخدام الرموز الدينية المسيحية في غير مكانها
تلكرام

اعلام البطريركية/ تستنكر البطريركية الكلدانية استخدام الرموز الدينية المسيحية في غير مكانها.

لاحظنا ان أحد الأحزاب (المسيحية) يستعمل  في أكثر من مناسبة رموزا دينية مسيحية مثل الصلبان وصور كبيرة  للسيد المسيح  والسيدة العذراء. هذه المسيرات او التظاهرات سياسية، من الافضل استخدام رموز وطنية  كالعلم العراقي او أشكال تراثية.

كما لاحظنا أكثر من مرة في  مواكب الاحتفال بالعاشورا  اشخاصا يرتدون صلبانا او حللا كنسية، هذا ايضا غير مقبول. لأنها مناسبة دينية شيعية محترمة، لا تحتاج لكذا مظاهر.

كما تستنكر البطريركية  فيديو قصير بث على وسائل التواصل الاجتماعي حديثاً، يتكلم  فيه شخص معمم بلغة غير لائقة عن زيارة البابا فرنسيس لدار اية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني . نيافة الكاردينال ساكو كان مرافقا للبابا في هذه الزيارة التاريخية التي مرت في جوّ رائع من الاحترام والاخوة الحقيقية، فالتفاصيل التي وردت  في الفيديو  حول استخدام البابا الحمَّام غير دقيقة، انما كان كل شيء طبيعيا. وقد اتصل نيافته بالسلطات الحكومية التي شجبت ما ورد في الفيديو.

في هذه الظروف المعقدة والصعبة نحن بحاجة الى تفعيل القيم الانسانية والدينية والوطنية وعدم اللجوء الى اسلوب التجريح والتصعيد الذي لا ينفع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.