المطران مار بولس ثابت يلتقي ابناء ابرشية القوش في المهجر

Khoranat alqosh25 سبتمبر 2022777 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
Khoranat alqosh
الجالية العراقيةشعبنا
المطران مار بولس ثابت يلتقي ابناء ابرشية القوش في المهجر

خاص – خورنة القوش

ضمن زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية التقى المطران مار بولس ثابت بأعضاء جمعيات القوش وتللسقف وباطنايا وباقوفا واخرين من ابناء القرى المسيحية في مدينة مشيغن وسان دييغو، كما بلغ سيادة المطران تحيات اهلنا واستمع الى استفساراتهم.

اكد سيادة المطران مار بولس في كلمته على اهمية العمل الجماعي بين أبناء الابرشية في العراق وخارجه، مشبهً العلاقة بين ابناء بلداتنا في العراق وخارجه بالشجرة التي تتواجد جذورها في ارض الوطن واغصانها منتشرة في كل مكان داخل الوطن وخارجه، كلما اتحدت الاغصان بالجذور ازدهرت وكلما رفدت الاغصان الجذور تعمقت اكثر وحافظت على ارضها.

و اوضح سيادته اهمية التواصل مع الوطن الأم وعدم التفريط بالارض، داعياً الجميع الى وقفة تضامن كنسية لكي لا يكون هناك حاجة تعيق عمل الكنيسة لتستمر في رسالتها كجسد واحد متضامن ينشر كلمة الله الخلاصية، ليتأمل الخير والتقدم والعمران بلدات سهل نينوى واعمارها.

كما وشكر سيادة المطران اهلنا في المهجر على مواقفهم طالباً منهم التواصل المستمر مع اهلنا في العراق.

يذكر ان هذه الزيارة عقبت مشاركة المطران مار بولس ثابت في الدورة التي تقيمها الفاتيكان لكل الاساقفة الكاثوليك المرتسمين حديثا في روما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!