بمناسبة عيد الصليب المقدس، لقاء روحي ثقافي لطلاب المرحلة المتوسطة

Khoranat alqosh15 سبتمبر 2016246 مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة عيد الصليب المقدس، لقاء روحي ثقافي لطلاب المرحلة المتوسطة

خاص – خورنة القوش
تصوير – كرم الالقوشي – فادي كادو
تحت شعار ” أحبب صليبك ” التقى طلاب المرحله المتوسطه لايبارشيه القوش الكلدانيه للاحتفال بعيد الصليب المقدس وذلك صباح اليوم الاثنين 12 ايلول 2016 في كنيسة مار قرداغ ببلدة القوش.

وقد تضمن البرنامج فقرات روحيه وثقافية متنوعة، حيث ابتدأ البرنامج بأستقبال الطلاب وتوزيعهم على ست فرق كل فريق يحمل لون خاص ومن ثم الصلاة والتأملات وتلاوة مزمور ٦٢، وبعد الصلاة القى الأنبا جوزيف عبد الساتر النائب الرسولي محاضرة بعنوان ” احبب صليبك “، بعدها تم مناقشه الموضوع وطرح بعض الاسئله من قبل المشاركين ثم الاستراحة.

تلاها فقرة الاعمال اليدويه حيث تعلم الطلاب كيفيه عمل الصليب من سعف النخيل، وبعد الانتهاء من هذه الفقرة توجه الجميع لمقاسمة وتناول الغداء، لتبدأ بعدها فقرة المسابقات الثقافية حيث فاز بها الفريق الاحمر بالمرتبه الاولى. وبعد المسابقات تم عرض ريبورتاج خاص عن تاريخ عيد الصليب وكيف تم اكتشافه واستعراض صور المهرجان، وبعد ذلك قدم كادر التنشيط مسرحيه هادفه تدور حول اهميه استقبال العام الدراسي الجديد بكل جديه واحترام الاساتذه والوقت، كما تعلم الطلاب ترتيلة بالسورث بعنوان ” مزمروخ باذي ايذا ومقدموخ سغدتا”.

وفي ختام البرنامج تم التقاط صورة جماعيه لجميع الطلاب مع كادر التنشيط .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!