كنيسة القوش تقيم محاضرة عن “اضطراب التوحد”

Khoranat alqosh14 أكتوبر 20221801 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة القوش تقيم محاضرة عن “اضطراب التوحد”

خاص – خورنة القوش

اقامت كنيسة القوش عصر يوم الجمعة 14 تشرين الاول 2022 محاضرة تعريفية عن “اضطراب التوحد”، قدمتها د.سالي رزقو ميخا هومو مديرة مركز الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في دهوك للكوادر التعليمية والتربوية وللعاملين في مجال صحة الأطفال.

بدأت المحاضرة بكلمة قدمها الاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة القوش رحب خلالها بالدكتورة سالي شاكراً لها تلبية الدعوة لأقامتها مثل هكذا محاضرة لأهميتها الكبيرة للمجتمع.

استهلت الدكتورة محاضرتها بمقدمة عن المفاهيم الخاطئة في الطب النفسي وآليات تشخيص اضطراب التوحد، وأن يكون التشخيص من قبل الأطباء النفسيين حصرًا، وتحدثت أيضًا عن مظاهر هذا الاضطراب وأسبابه وطرق التخفيف من مظاهره، إضافة إلى دور الأسرة والروضة والمدرسة في تقديم الدعم للطفل المصاب بهذا الاضطراب.

د.سالي مواليد  1985 خريجة كلية طب نينوى في الموصل، أكملت الإقامة الدورية في مستشفيات محافظة دهوك والتدرج الطبي في قدش- قضاء العمادية، تخصصت في مجال الطب النفسي للأطفال والمراهقين سنة 2017، وهو أحد فروع الطب الباطني. تعمل الآن طبيبة ممارسة في هذا الفرع، في حزيران 2021، عينت مديرة لمركز الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في محافظة دهوك، وهو المركز التخصصي الحكومي الوحيد في العراق في مجال الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!