مراسيم الرسامة القارئية والرسائلية لأبرشية القوش الكلدانية

Khoranat alqosh10 يونيو 2016335 مشاهدةآخر تحديث :
مراسيم الرسامة القارئية والرسائلية لأبرشية القوش الكلدانية



خاص – خورنة القوش
تقرير – الاب د.سلار بوداغ
بث مباشر – كرم الالقوشي
تصوير فيديو و فوتو – ستوديو المشوار
ريمان قودا – صباح قودا
بأجواء من البهجة والسرور أبتدات مراسيم الرسامة القارئية والرسائلية لكوكبة من أبناء وبنات أبرشية القوش الكلدانية وذلك عصر اليوم الجمعة 10 حزيران 2016 في تمام الساعة الخامسة في كنيسة مار قرداغ.

استهلت المراسيم بزياح دخول المرشحون للرسامة الى الكنيسة وبمشاركة الآباء الكهنة والرهبان الأفاضل وجمع غفير من المؤمنين اكتضت بهم كنيسة مار قرداغ في القوش. وبعد كلمة موجزة للأب د. سلار بوداغ وصف فيها الحدث بعرس سماوي والذي يتجلى فيه اتحاد السماء بالارض بنعمة الروح القدس التي تحل على المرتسمين بوضع يد (سياميذا) راعي الأبرشية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي الجزيل الاحترام.

بدأت مراسيم الرسامة بقص شعر المرتسمين علامة على التكريس ثم تلبيسهم الحلة البيضاء دلالة على النقاوة والصفاء التي يجب ان يتسم بها كل مكرس لخدمة مذبح الرب، ثم وضع الزنار والهرار، تخلل هذه الحركات الطقسية ترتيل لمزامير وعونياثا طقسية خاصة لهذا الحدث باداء المرتسمين الذين صدحت اصواتهم في الكنيسة مؤلفين جوقا روحيا يعكس فرحة الملائكة في السماء بهذا العرس الالهي. وفي ختام مراسيم الرسامة هلل الجمع وصفق للشمامسة الجدد علامة على دعمهم وتأييدهم لهم بصلاتهم في خدمتهم. ثم اُحتفل بالذبيحة الإلهية التي أحياها ورتل فيها الشمامسة الجدد. وفي الموعظة تحدث سيادة المطران المقدسي عن الخدمة المطلوبة من كل معمذ مسيحي وعن روح الخدمة التي تدفعنا الى ان نخصص وقتا للرب ولمذبحه وكلمته.

في ختام القداس توجه سيادته مع المرتسمين الى تمثال العذراء لوضع باقة زهور كعلامة شكر للام التي ترافق ابناءها في طريق تكريس حياتهم للرب، ثم كان مسك الختام في زوياح الى باحة الكنيسة، حيث تقاسم الحاضرون التبريكات وتناول المرطبات.

نطلب لجميع المرتسمين الجدد نعمة الثبات و النمو في عطية الروح القدس التي اقتبلوها في الرسامة ويصبحوا كنارات للروح القدس التي تعلن للعالم اجمع كلمة الرب.
بأمكانكم مشاهدة الفيديوات التي تم بثها مباشر

الجزء الاول 1
https://www.facebook.com/page.khoran…2514321637016/

الجزء الثاني 2
https://www.facebook.com/page.khoran…2539798301135/

الجزء الثالث 3
https://www.facebook.com/page.khoran…2554971632951/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!