القداس الاخير و الوداعي للأب د.سلار بوداغ بمناسبة تعيينه في امريكا

Khoranat alqosh9 يناير 20231006 مشاهدةآخر تحديث :
القداس الاخير و الوداعي للأب د.سلار بوداغ بمناسبة تعيينه في امريكا

خاص – خورنة القوش

اقام الاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة القوش قداساً اخيراً و وداعياً بعد تعيينه كزميل اقدم لسياسة الحريات الدينية في معهد الحريات الدينية في واشنطن، وذلك عصر يوم الاحد 8 كانون الاول 2023، حيث صادف الاحد الاول من الدنح وعيد الشمامسة.

بعد قراءة الانجيل المقدس، تحدث الاب سلار عن تعيينه ورسالته الجديدة بعد تعيينه في واشنطن، في معهد الحريات الدينية للبحوب وتقصي الحقائق فيما يخص الحريات الدينية في الشرق الاوسط و افريقيا لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، بالتزامن مع دارستي لنيل شهادة البرفيسور و التدريس في الجامعة الفرانسسكية الكاثوليكية في ولايه اوهايو عن المسيحية المعاصرة في الشرق الاوسط.

ودعا بوداغ للصلاة من اجلي في كل وقت، واشكركم كثيراً على جميع الاوقات التي عشناها مع بعض من اجل تسبيح اسم الرب، اشكر الكنيسة وسيادة المطران مار بولس ثابت راعي الابرشية لأتاحته هذه الفرصة لأكمال هذه الرسالة التي تصب في خدمة الكنيسة و بلدتي القوش، لان هذا الموقع هو من اجل خدمة الكنيسة والقوش والمنطقة لأننا كنا دائماً في صراع وتحدي و مثابرة لكي نثبت مسيحيتنا وعلى كل شخص منا العمل من موقعه من اجل هذا الهدف.

لذلك فأن عملي القادم سيكول لصالح العمل على المنطقة و وجود واستقلالية القوش وضمانها في المستقبل، لذا اطلب منكم مرافقتي في الصلاة لأني سأكون معكم اينما كنتم مدافع عن بلدتي القوش و قوي بوجه كل من يحاول المساس بها ولا اقبل المساومة عليها ابداً، لذلك كونوا يقضين على بلدتكم القوش من الذائب الذين يريدون ان ينهشوها، وختم بوداغ حديثه بأن ” القوش كبيرة بتاريخها و رجالها وستبقى هكذا دوماً “.

شاكراً الكنيسة والاباء الكنيسة والكوادر والشمامسة و النساء الذي يعملون خلف الكواليس في الكنيسة و كل من عمل معه خلال السنين الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!