افتتاح المدرسة الأبرشية للتنشئة اللاهوتية – الراعوية في دهوك

Khoranat alqosh13 يناير 2023248 مشاهدةآخر تحديث :
افتتاح المدرسة الأبرشية للتنشئة اللاهوتية – الراعوية في دهوك

ابرشية دهوك الكلدانية

افتتح سيادة المطران ازاد شابا السامي الاحترام، وبحضور سيادة المطران بشار وردا وسيادة المطران بولس ثابت، وعدد من الإباء الافاضل والاخوات الراهبات، المدرسة الأبرشية للتنشئة اللاهوتية – الراعوية في دهوك، وذلك مساء يوم الخميس 12/1/2023.
استهل الافتتاح بكلمة ترحيبية بالسادة الأساقفة والحضور الكريم، اعقبها صلاة المدرسة التي تليت من قبل الحضور. ثم تم قراءة كلمة عميد الكلية الحبرية للعلوم التربوية “Auxilium” في روما بيرا روفيناتو وأيضا كلمة مديرة التربية الدينية ألبرتين إلونجا واللتين قرأتا من قبل الاب سمير الخوري. وبعدها قدم عميد المدرسة مار ازاد شابا كلمته التي رحب بها بالسادة الأساقفة والاباء الافاضل والحضور الكريم وأعطى نبذة عن دواعي تاسيس المدرسة وأهدافها وخصوصيتها الراعوية والشهادات التي سوف تمنح لخريجي المدرسة. وبعدها القت معاون العميد الأخت الدكتورة حنان ايشوع كلمتها بهذه المناسبة.
ثم تم عرض فيديو عن مراحل تأسيس المدرسة. وفي الختام وبعد استراحة في قاعة الكنيسة، عاد الضيوف ادراجهم، فيما توجه الطلاب الى مقاعد الدراسة، ليبدأ اول اللقاءات وهو سيمنار عن المرافقة الروحية والنفسية وقد ادارته الأخت الدكتورة حنان ايشوع.
والجدير بالذكر ان الكلية الحبرية للعلوم التربوية “Auxilium” هي كلية تابعة للجامعة السالزيانية في روما بايطاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!