الندوة الدورية العامة الخامسة لأهالي بلدة القوش

Khoranat alqosh13 مارس 20231156 مشاهدةآخر تحديث :
الندوة الدورية العامة الخامسة لأهالي بلدة القوش

خاص – خورنة القوش
أقامت كنيسة القوش ندوتها الدورية العامة الخامسة، لأهالي بلدة القوش وذلك عصر اليوم الاثنين 13 اذار 2023 في تمام الساعة 5:30 عصراً في كنيسة مار قرداغ بحضور عدد من اهالي المنطقة.

ابتدأت الندوة بالصلاة الجماعية، بعدها رحب الاب رودي الصفار خوري كنيسة القوش بالحضور جميعاً، ثم تحدث المطران مار بولس ثابت راعي أبرشية القوش الكلدانية بمقدمة عن الجانب الروحي و عن مهرجان اعمار سوق القوش القديم والفعاليات التي ستقام عليه بغية اعماره، كما تطرق في حديثة ضرورة التأكيد على الهوية الالقوشية والانتماء اليها و وحدة المجتمع الالقوشي كلاً من موقعه لما له خدمة للصالح العام، وفي الجانب الاجتماعي اتخذ قرار من الكنيسة بخصوص موضوع ” النيشان ” واختصار جميع المناسبات التي تسبق مراسيم الزواج بمناسبة واحدة ولصاحب المناسبة الحرية بأقامة النيشان في اي قاعة يرغب بها، كما حث سيادته على ضرورة التضامن في الحالات الانسانية التي تحدث لأهالي البلدة، واعلن المطران ثابت عن استعدادات الكنيسة والاهالي لعيد القيامة والتحضير لمسيرة السعانين واحياء شير مار عوديشو في قرية النصرية.

كما وتم فتح باب الاستماع الى اراء الحاضرين ومناقشتها.

تأتي هذه الندوات لتقوية الاواصر بين الكنيسة المتمثلة برعاتها والرعية التي هي مجال خدمتهم، وهي بمثابة صوت الراعي لرعيته التي أوتمن عليها، لذلك هذه الندوات تخلق تواصل دائم وهي فرصة لسماع بعضنا البعض، الكنيسة هي الام وتنتظركم انتم اولادها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!