وفد كنائس برلين يزور مطرانية وبلدة القوش

Khoranat alqosh17 مارس 20231335 مشاهدةآخر تحديث :
وفد كنائس برلين يزور مطرانية وبلدة القوش

خاص- خورنة القوش

زار صباح يوم الجمعة 17 اذار 2023، وفد مكون من ممثلي عدة كنائس كاثوليكية وارثوذوكسية وبروتستانية في برلين مطرانية القوش في سهل نينوى استقبلهم سيادة راعي الابرشية المطران بولس ثابت حبيب.

زيارة الوفد جاءت من اجل زيارة العراق والاطلاع على حياة المسيحيين هنا، و تحدث راعي ابرشية القوش المطران بولس ثابت عن هوية المسيحيين العراقية واهمية رسالتهم بالنسبة لبلدهم وللكنيسة العالمي والتحديات التي تواجه المسيحيين وخاصة تواجدهم في سهل نينوى.

كما زار الوفد الذي اقام في بلدة القوش بضيافة الكنيسة، كاتدرائية مار كوركيس وكنيسة مار ميخا واطلع على نشاطات التعليم المسيحي وصلى معهم. و عبر الوفد عن انطباعهم بخصوص طبيعة المجتمع العراقي وطبيعة حياتهم الجماعية وضيافتهم وترحيبهم.

وأختتم اللقاء بتبادل سيادة المطران مع الوفد الهدايا التي ترمز الى الرسالة المسيحية: شمعة مصنوعة من شمع العسل من المانيا وشمعة من شمع العسل من مشغل شراغا – باطنايا مع ايقونة من اخوة تيزيه، كما اهدى سيادته للوفد شالا يحاكي الهرار من القماش التقليدي الذي تصنع منه شالات النساء في قرى سهل نينوى مطرزاً بمشاهد دخول يسوع الى اورشليم.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!