ليومين متتاليين، قداديس واحتفالات بمناسبة شيرا تذكار الربان هرمزد في القوش

Khoranat alqosh6 مايو 2019189 مشاهدةآخر تحديث :
ليومين متتاليين، قداديس واحتفالات بمناسبة شيرا تذكار الربان هرمزد في القوش

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
تصوير – فادي كادو
ليومين متتاليين، احتفل الآباء والرهبان الكلدان بعيد شفيعهم الربان هرمزد في بلدة القوش، وذلك صباح يوم الاحد والاثنين 5 – 6 أيار 2019 بمشاركة جمع كبير من مؤمنين من أبناء شعبنا وأهالي القوش والمغتربين القادمين من بلاد المهجر.

بدأت المراسيم الدينية في قداسين الاول في الساعة العاشرة صباحاً اقيم في دير السيدةوالقداس الثاني في الساعة الحادية عشر صباحاً أقيم في كنيسة دير الربان هرمزد أقامه الاباء الرهبان وفي اليوم الثاني ترأس القداس سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشة القوش ليخرج بعدها الجميع في زياح يتقدمه الصليب المقدس وصورة الربان هرمزد.

بعدها خرج الاهالي في التنزه في ظل هذه الاجواء الربيعية الجميلة على طول الطريق الواصل بين دير السيدة و دير الربان هرمزد.


هذا و يحتفل ابناء شعبنا المسيحي بتذكار شير الربان هرمزد في بلدة القوش في ثاني أحد بعد عيد الفصح وعادة ما يتم الأحتفال الذي يسمى بالسريانية شيرا (ܫܗܪܐ شاهرا وتعني “السهر”) بحج للدير وإقامة الصلوات والقداديس. وسط اجراءات من قبل القوات الامنية في المنطقة.

جدير بالذكر ان دير الربان هرمزد يقع على مسافة 2 كم من بلدة ألقوش، ويحتفي به ليومين اليوم الاول بأنباء شعبنا واليوم الثاني يخصص لأهالي البلدة، وقد أسس نحو سنة 640م.

البث المباشر اليوم الاول
https://www.facebook.com/page.khoran…5737070935431/


اليوم الثاني
https://www.facebook.com/page.khoran…5260854738912/





















اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!