من بغديدا لألقوش، اوركسترا كنارة في امسية موسيقية ببلدة القوش

Khoranat alqosh22 مارس 20231535 مشاهدةآخر تحديث :
من بغديدا لألقوش، اوركسترا كنارة في امسية موسيقية ببلدة القوش

خاص – خورنة القوش

أحييت اوركسترا كنارة أمسية موسيقية بقيادة المايسترو الاب دريد بربر و أنمار بربر عصر يوم الاربعاء 22 آذار 2023 في قاعة الوردة ببلدة القوش في سهل نينوى، بدعم من منظمـة هاردوايرد HARDWIRED وبرعاية منظمة اغاثة نينوى الانسانية.

بدأت الامسية بكلمة الاب دريد بربر رحب خلالها بالحضور جميعاً وتحدث بنبذة قصيرة عن بدايات الاوركسترا وكيف تأسست، موكداً ان حمل الكيتار والعود والآلآت الموسيقية افضل من حمل السلاح لكي تستطيع ان تسعد الناس، لان الموسيقى هي الغذاء الروحي.

قدمت كنارة ابداعها المميز من خلال المقطوعات الثلاث عشر و التي تنوعت من التراث السرياني والارامي والموصلي الى جانب ألاغاني السريانية، ألاثورية، والمقام العراقي وعزفهم لأول مرة مقطوعة من رتبة الكياسا من الطقس الكلداني التي نالت اعجاب الحاضرين لما قدموه من اداء رائع وعزف جميل بمشاركة 33 عازفاً على مختلف الآلآت و 20 مرتل

في ختام الامسية قدم سيادة المطران بولس ثابت راعي ابرشية القوش كلمة بدأها ” نحن قوم اذ نصلب نقوم” وهذا ينطبق على سهلنا الذي عاش ايام عصيبة ومؤلمة لكن بعد كل هذا اثمرت هذه الجهود التي امامنا مواهب متعددة ومميزة، هذه الاوركسترا هي احد اوجه الاعمار في سهل نينوى من جنوبه لشماله، ايماننا هو الفرح والايمان والجمال والحياة وكل هذا تجسد في امسيتنا هذه، بعدها قدم سيادة درع شكر وتقدير بأسم ابرشية القوش الكلدانية للاب دريد بربر شاكراً جهودهم المبذولة لأنجاح هذه الفرقة الموسيقية.

هذا وحضر الامسية الاباء الكهنة والرهبان والاخوات الراهبات في ابرشية القوش وممثلي المنظمات وجمع من اهالي القوش والمناطق التابعة للابرشية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!