بمشاركة اهلها والمغتربين، بلدة القوش التاريخية تحتفل بمسيرة السعانين

Khoranat alqosh2 أبريل 20232123 مشاهدةآخر تحديث :
بمشاركة اهلها والمغتربين، بلدة القوش التاريخية تحتفل بمسيرة السعانين

خاص – خورنة القوش

بمشاركة اهلها والمغتربين القادمين من بلاد المهجر، احتفلت بلدة القوش التاريخية بمسيرة احد السعانين وذلك صباح اليوم الاحد 2 نيسان 2023، “ تذكار دخول يسوع المسيح إلى أورشليم، وأستقبله المؤمنين برسالته الإلهية لخلاص الشعب بأغصان الزيتون”. حيث بدأ التجمع في ساحة فوق المطرانية ” استر كوزينا ” بمشاركة راعي الابرشية المطران مار بولس ثابت والاب رودي الصفار خوري كنيسة القوش والاب اركان حكيم والاب جون الراهب والاب هرمز الراهب والرهبان والاخوات الراهبات والشمامسة وتلاميذ وطلبة المدارس واهالي القوش والمؤمنين في المنطقة مرتلين اناشيد السعانين لتنطلق المسيرة لهذا العام بأتجاه دير السيدة مرتلين الاناشيد والتسابيح الخاصة بهذه المناسبة العظيمة حاملين بأيديهم اغصان الزيتون التي ترمز الى السلام، اختتمت المراسيم بالبركة الابوية من قبل راعي الابرشية ثم توجه لبركة اقراص السعانين في الساحة المجاورة للدير و الاحتفال بالرقصات الفلكلورية هناك.

ويسمى عيد الشعانين أيضا بعيد الزيتون وهو اليوم الذي استقبل فيه اهالي القدس يسوع المسيح رافعين اغصان الزيتون والنخيل.
يذكر ان مصطلح الشعانين عبري الاصل ويعني شيعه نان أي الرب المخلص واستعمل المصطلح في اكثر من موضع في الاناجيل للدلالة على المسيح المخلص.
تصوير – كرم الالقوشي – ديفد شدا – قيصر الصفار – اندي شهارا – ستيفان مدالو – اونيل الارمني

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!