استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان في ابرشية القوش الكلدانية

Khoranat alqosh5 يوليو 20231937 مشاهدةآخر تحديث :
استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان في ابرشية القوش الكلدانية

خورنة القوش

زار قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان يرافقه السادة الاساقفة اباء سينودس كنيسة المشرق والاباء الكهنة، القرى التابعة لكنيسة المشرق القديمة في سهل نينوى الشمالي، كما زار ابرشية القوش الكلدانية واستقبله راعيها المطران بولس ثابت والاباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، واشتملت زيارته على عدة محطات على مدى ثلاثة ايام:

  • بتاريخ 2 تموز عصر الاحد: احتفل قداسته بالقداس الالهي في قرية الشرفية اذ شارك في استقباله سيادة المطران بولس ثابت والوفد المرافق له من كهنة الابرشية والشمامسة. قدم راعي الابرشية التهاني بأسم كل ابناء الابرشية لقداسته لتنصيبه بطريركاً لكنيسة المشرق، كما قدم له صليباً مشرقياً منحوتاً بأيادي نجار ماهر من القوش.
  • بتاريخ 3 تموز، تم استقبال قداسته في دير الربان هرمز من قبل سيادة راعي الابرشية والاباء الكهنة والرهبان وفي مقدمتهم الاب جون نيقولا رئيس دير الربان هرمزد، حيث قام قداسته بالاحتفال بالقداس الالهي، خلال كلمته قال سيادة راعي الابرشية المطران بولس ثابت ” في هذا المكان تأمل اباءنا الرهبان المسيح القائم من بين الاموات الذي شكل مركز حياتهم الروحية، المسيح القائم نلقاه بيننا عندما نتجمع وكلما ركزنا عليه كلما اقتربنا من بعضنا، لنصلي من اجل وحدة كنيسة المشرق و وحدة شعبنا الذي تجمعه مشتركات كثيرة، نطمح الى ذلك اليوم الذي نجتمع معاً على مائدة مقدسة واحدة وافخارستيا واحدة كعلامة للوحدة الكاملة، ولكن وان كنا في الطريق نجد اموراً نستطيع اليوم عيشها معبرين عن اوجه الوحدة بيننا: ارضنا ولغتنا وقضية وجودنا”.
  • بتاريخ  4 تموز عصراً: حل قداسته ضيفاً على دار مطرانية القوش وتم استقباله من قبل راعي الابرشية والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، كما حضر سيادة المطران ميخائيل مقدسي – المعاون البطريركي الشرفي اللقاء حيث اقيمت مأدبة عشاء على شرف قداسته.
  • بعد العشاء كان لقداسته وبمرافقة راعي الابرشية زيارة الى دير السيدة حافظة الزروع – القوش. تم الاستقبال من قبل الاباء الرهبان وفي مقدمتهم الاب جون نيقولا رئيس الدير. استمع قداسته الى شرح عن تاريخ الدير. قدم الاباء الرهبان هدية لقداسته وكانت عبارة عن ايقونة منسوجة للربان هرمزد. ودع قداسته بلدة القوش بفرح غمر قلبه على كل ما اطلع عليه شهادات قدمها الحجر والبشر عن الايمان المسيحي وثباته.

تقدم ابرشية القوش شكرها لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان على زيارته ويصلى ابناءها من اجله لكي يمنحه الرب القوة والحكمة ليكون مع اخوته البطاركة اباء كنائس العراق صوتاً يعلن حقيقة المسيح الخلاصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!