محاضرة بعنوان ” الفكر الانساني و الوجودية “لأعضاء لقاء الشباب الجامعي في القوش

Khoranat alqosh1 سبتمبر 2018470 مشاهدةآخر تحديث :
محاضرة بعنوان ” الفكر الانساني و الوجودية “لأعضاء لقاء الشباب الجامعي في القوش

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
استضاف لقاء الشباب الجامعي عصر يوم الجمعة الموافق 1 أيلول 2018، الاستاذة كرستينا قيس لألقاء محاضرة بعنوان ” الفكر الانساني و الوجودية ” وذلك في مطرانية القوش في تمام الساعة السادسة عصراً بحضور راعي الابرشية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي و الاب د.غزوان شهارا خوري الكنيسة وعدد من اعضاء اللقاء.

المحاضرة كرستينا تحدثت عن الفلسفة الوجودية والتي تعتبر فلسفة معاصرة تركز على الجانب الفرداني للانسان من رواد هذه الفلسفة هيدكر والذي اكد على اهمية البناء الذاتي للانسان مستعينا بقدرات الانسان وحده وعلى اهمية الاندماج مع المجتمع

واضافت، اما سارتر قد قدم لنا مصطلح (ما لذاته ) قصد به الوجود الخارجي. و ( لاجل ذاته) قصد به الوجود الذاته الذي يسعى الانسان من خلاله الوصول الى الكمال، فالانسان يبقى طوال حياته يعيش في حالة قلق من اجل تحقيق الكمال الذي لايمكن ان يحققه فيموت الانسان وهو يتعذب من اجل الوصول الى الالوهية. وبهذه النقطة اكد سارتر ان عذاب الانسان عكس عذاب المسيح. فالانسان مات من اجل الالوهية في حين الاله مات من اجل الانسان.

بعد اختتام المحاضرة جرى طرح الاسئلة ومناقشتها من قبل الحاضرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!