مخيم لقاء الشباب الجامعي/القــوش

Khoranat alqosh
2021-01-10T15:31:32+00:00
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh29 سبتمبر 200954 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 يناير 2021 - 3:31 مساءً
مخيم لقاء الشباب الجامعي/القــوش
تلكرام


اقام لقاء الشباب الجامعي /القوش مخيم في قرية (كوماني) بحضور الأب اميل شمعون نونا للفترة 24-28/9/2009. تضمن المخيم :

اليوم الأولبعد الانطلاق من القوش في تمام الساعة السابعة صباحا اتجهنا الى (كوماني) وبعد الوصول اليها في الساعة العاشرة صباحا كان في استقبالنا الاب (عماد خوشابا) كاهن الكنيسة, واجتمع معنا في الكنسية وقدم لنا نبذة مختصرة عن تاريخ المنطقة. تضمن الاجتماع كلمة الاب اميل نونا حول فكرة المخيم وضوابطه, وتم تقسيم الحاضرين الى فريقين: فريق (علو) وفريق (عيدان), وبعد الانتهاء من الاجتماع تجولنا في المنطقة للتعرف على معالمها, وتم وضع جدول من قبل لجنتي الطعام والتنظيف بخصوص تحضير وجبات الطعام واوقات التنظيف.
بعد انتهاء الغداء و فترة الاستراحة انطلقنا الى مزار (مار عوديشو) سيرا على الاقدام وقام كل فريق باداء مسرحية فكاهية تلاها العودة الى المركز وتحضير العشاء , ثم التقينا بالأعلامية ( لورا) القادمة من لبنان حيث نُوقش معها بعض المواضيع مثل الهجرة والرسالة المسيحية في العراق وبعد ذلك كان موعد النوم في الساعة الثانية عشر ليلاً.
اليوم الثاني:النهوض كان في الساعة السادسة صباحاً وتحضير الفطور وبعد الأنتهاء من تناوله انطلقنا سيراً على الأقدام الى مزار( مار ساوا) الذي يبعد مسافة ساعتان ونصف سيراً على الأقدام, حيث بقينا هناك لفترة واتجهنا الى احد البساتين المجاورة للغداء. وتم تحضير بعض المسابقات الترفيهية والدبكات من قبل اللجنة الترفيهية تلاها الرجوع الى المركز للاستراحة. وفي الساعة السادسة اقمنا تأمل ديني (لقاء صلاة) تضمن بعض القرائات من الكتاب المقدس وشرحها من قبل الأب اميل نونا. بعد ذلك كان العشاء المُحضر من قبل الأعضاء حسب الجدول الموضوع ,وبعدها اقمنا قداساً الهياً خاصاً تم فيه شرح بعض النقاط الجوهرية للقداس من قبل الأب اميل نونا ,ثم خلدنا الى النوم في الساعة الثانية عشر ليلاً كالعادة.
اليوم الثالث:كان الاستيقاظ وتحضير الفطور كباقي الأيام وبعدها اتجهنا الى مصيف (بلنده) بحضور الأب عماد وبقينا هناك الى الساعة الثانية عشر ظهراً, ثم عدنا ادراجنا وتم تحضير الغداء كالعادة من قبل الأعضاء حسب الجدول. تلا فترة الغداء استراحة الى الساعة الخامسة وبعض المسابقات في ساحة الكنيسة ومن ثم تم تحضير العشاء وبعد تناوله عرض كل فريق الدولة التي اسسها والتي تم الأعلان عنها في اليوم الأول.
وبعد ذلك اقمنا تأملاً دينياً مع قرائات من الكتاب المقدس بحضور الأب عماد خوشابا ثم القى الأب بعض التوضيحات عن القرائات وكلمة مختصرة قدم فيها شكره وملاحظاته لنا بالحضور والمشاركة والألتزام ونحن من جهتنا قدمنا الشكر له ولأهل القرية, وخلدنا بعدها الى النوم كالعادة.
اليوم الرابع:كان الأستيقاظ في الساعة السابعة صباحاً وبعد تناول الفطور وبمشاركة جميع الحاضرون تم ترتيب المبنى وتنظيفه كاملاً وبعدها تم تقييم المخيم من قبل الحاضرون وبعدها اخذنا طريقنا بالعودة الى القوش.
نشكر كل من ساهم في انجاح هذا العمل ونقدم الشكر الخاص الى كل من اهالي قرية كوماني لأستقبالهم لنا والأب عماد خوشابا على جهودهم المبذولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.