زياح ومسيرة صلاة وأفتتاح مغارة الميلاد في بلدة القوش بسهل نينوى

Khoranat alqosh19 ديسمبر 20231550 مشاهدةآخر تحديث :
زياح ومسيرة صلاة وأفتتاح مغارة الميلاد في بلدة القوش بسهل نينوى

خاص – خورنة القوش

تصوير – كرم الالقوشي – ستيفان مدالو

” أني اليوم ابشركم بفرح عظيم، ولد لنا مخلص” برعايه سيادة المطران بولس ثابت راعي ابرشية القوش الكلدانية، أقامت خورنة القوش في سهل نينوى عصر يوم الثلاثاء 19 كانون الاول 2023، زياح ميلادي استعداداً لولادة الرب يسوع نظمه ابناء أخوية سيدة الإنتقال احد نشاطات الكنيسة، ابتدأ الزياح من أمام بوابة المطرانية بعد صلاة الرمش واستهل بقراءة نص بشارة الملاك لمريم العذراء والذي تلاه سيادة المطران، كما و تخلل الزياح تراتيل وقراءة النصوص الكتابية الخاصة بزمن المجيء يرافقه مشاهد صامتة جسّدها ابناء اخوية سيدة الإنتقال خلال المسير، توجه الجميع نحو كنيسة مار قرداغ لأفتتاح المغارة والشجرة التي عمل على إنجازها جمع من شباب القوش الغيارى وفريق شراغا القوش الذي عملوا بكل اخلاص وتفاني لأنجاز هذا العمل الميلادي بدعم جزئي من منظمة SOLT Foundation، بعد الافتتاح تم توزيع الحلوى والخبز المحلي الذي قام بعملها اخوية مريم قلب الطاهر ولقاء المرأة.
بارك سيادة المطران بولس ثابت المغارة و أيقاد الشموع على نية شهداء فاجعة بغديدا التي راح ضحيتها 133 شهيد ودعى الجميع لزيارة المغارة وأيقاد الشموع على نية الشهداء.
شارك في الزياح الأباء الكهنة الأب رودي صفار خوري كنيسة القوش، الاب جون نيقولا رئيس دير السيدة، الاب سليمان حنا كاهن كنيسة القوش والاب اركان حكيم والاب هرمز شمعون الراهب والاخوات الراهبات والشمامسة والشماسات وجمع غفير من المؤمنين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!