جمعية القوش الثقافية تكرم العلامة الالقوشي بنيامين حداد لتاريخة الحافل بالنتاجات الثقافية

Khoranat alqosh
2021-01-03T21:35:34+00:00
اخبار القوش
Khoranat alqosh20 يوليو 201820 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 3 يناير 2021 - 9:35 مساءً
جمعية القوش الثقافية تكرم العلامة الالقوشي بنيامين حداد لتاريخة الحافل بالنتاجات الثقافية
تلكرام




بحضور سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي الجزيل الاحترام والخور اسقف اسعد حنونا والآباء الكهنة الأفاضل الأب شليمون ايشو والأب أرام قيا والدكتور روبن بيث شموئيل مدير عام الثقافية السريانية و وفد من الحركة الديمقراطية الأشورية والسادة مدير وموظفو مديرية الثقافة السريانية في دهوك والأستاذ فيصل مدير أعلام دهوك وجمع غفير من السيدات والسادة المثقفين وممثلين عن الأحزاب الوطنية والقومية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والرابطات ومدراء المدارس وممثليهم وبدعم من منظمة كابني وبالتعاون مع دار المشرق الثقافية وتغطية خاصة و كامله من قبل قناة عشتار الفضائية، أقامت جمعية القوش الثقافية حفل تكريم لأحد أبناء شعبنا العلامة بنيامين حداد المحترم تكريما لتاريخة الحافل بالنتاجات الثقافية والمؤلفات الكثيرة وتخصصة في مجال لغة الام ( السورث) ونيله شهادات تقديرية منحت له من قبل برلمان استراليا وجامعات ومؤسسات ثقافية جامعية في الولايات المتحدة الأمريكية والهند.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالحاضرين من قبل الست الشاعرة منال أبونا ثم تلتها كلمة الجمعية ألقاها الأستاذ لويس جما وكلمة دار المشرق الثقافية ألقاها الأب الفاضل شليمون ايشو ونبذة عن حياة ونتاجات الأستاذ بيامين حداد ألقاها الأستاذ منذر كله ثم قصائد للدكتور روبن والأستاذ اندراوس جولاغ . وتخلل الحفل ريبورتاج مقدم من قبل فضائة عشتار، بعدها فقرة تسليم الشهادات شارك فيها سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي والأب شليمون ايشو والدكتور روبن بيث شموئيل ثم كلمة شكر للحاضرين للاستاذ بنيامين حداد ..وفي ختام الحفل ابهر الفنان المتألق ريمون شيخو الحضور باغنية الرائدة (( والقوش وون ثيلي )) من كلمات الاستاذ لطيف بولا… وذلك على حدائق الجمعية يوم الجمعة الموافق 2018/7/20 .. بدورنا نحن أعضاء الهيئتين العامة والادارية لجمعية القوش الثقافية نحيي نبارك الأستاذ بنيامين حداد على هذا المنجز الذي نعتبرة رفعة راس له وعائلتة وبلدتنا العزيزة القوش ونشكر جميع المساهمين والمشاركين والحضور املنا باللقاء ثانية في حدائق وهكذا نشاطات ثقافية.







رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.