كنيسة مار قرداغ تحتفل بيوم المرأة العالمي في القوش2014

Khoranat alqosh8 مارس 2014110 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة مار قرداغ تحتفل بيوم المرأة العالمي في القوش2014


تحت شعار
” المرأة رسولة الرجاء “

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش.كوم
برعاية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية، اقام لقاء المرأة التابع لخورنة القوش احتفال خاص بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 اذار من كل عام.

بدأ الاحتفال بتراتيل الدخول، بعدها كلمة لقاء المرأة القتها السيدة تغريد مقدمة التهاني لكل امرأة بمناسبة يومها العالمي متمنية للجميع العطاء والتميز بالحياة في الخدمة بأيمان اعمق ورجاء اكبر، تلتها كلمة المرشد الروحي للقاء الاب ارام حيث قدم بدوره التهنئة للمرأة بعيدها ووصفها بأنها رمز الخصوبة ورمز للحياة ولكل امرأة مكانتها في المجتمع وبدورها يجب ان تكون معطاة وتقية وسخية في عطائها للمجتمع، وشكر الجميع وكل من شارك في هذا الاحتفال، ثم شرح الاب ارام معاني شعار الاحتفال.

بعدها قدمت الاخت اسبيرانس من الرهبنة الدومنيكية استعراض لنشاطات لقاء المرأة خلال العام الماضي 2013، ثم مداخلة الانسة انتصار بعنوان المرأة رسولة الرجاء، تلتها فقرة تكريم اثنتا عشر رسولة رجاء انتخبت من قبل اعضاء نشاطات كنيسة القوش وتللسقف وباطنايا من النشاطات ( لقاء طريق الخلاص، لقاء المرأة، اخوية مريم، لقاء عائلة الناصرة، الاخوة الدومنيكية، كادر التعليم المسيحي، لقاء المرأة باطنايا، كشافة مار ميخا الالقوشية، جماعة محبة وفرح، جوقة القوش، اخوية قلب يسوع، الشماسات).

كما وتضمن الاحتفال القاء شعر من قبل السيدة ميسون بعنوان ” انتِ المرأة “، و عرض سلايد بعنوان ” قصة مريم ومرتا بين هموم الجسد وهموم الروح” مع تعليق مشترك بين اعضاء لقاء المرأة وطريق الخلاص، وعرض سلايد بعنوان ” عمل المرأة بين الامس واليوم” و سلايد ” القديسة تريزا الطفل يسوع رسولة الرجاء”، بعدها تكريم المرأة المتميزة في المجتمع وقد اختارت احدى عشر امرأة مختلفة بالعمر والثقافة ومتنوعة بتميزها ( جميلة جما، كرستينا حيدو، شكرية دنو، رواء بيبو، حنة بلو، نهلة خبر، نبيلة خوشابا، انتصار سامي، خالدة منصور، كوزي منصور، ساندي هرمز)، واختتم الاحتفال بصلاة الختام والخروج لمقاسمة الحلويات والعصائر.

حضر الاحتفال فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش و بادر عمانؤيل بلو مدير المركز الصحي في القوش والاب جوزيف عبد الساتر النائب الرسولي للرهبنة الانطوانية الهرمزدية والاب د.غزوان شهارا خوري كنيسة القوش والاب كرم نجيب كاهن تللسقف والراهب داد ايشوع واعضاء لقاء عائلة الناصرة في كنيسة ماركوركيس- تللسقف و اعضاء لقاء المرأة في كنيسة مار قرياقوس – باطنايا وباقوفا و رابطة المرأة الكلدانية السريانية الاشوري و رابطة المرأة العراقية في القوش و اتحاد نساء كوردستان وجمع غفير من اعضاء نشاطات القوش واهالي القوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!