اعدادية التحرير التجارية تقيم احتفالية وافتتاح معرض فلكلوري في القوش

Khoranat alqosh3 مارس 2017187 مشاهدةآخر تحديث :
اعدادية التحرير التجارية تقيم احتفالية وافتتاح معرض فلكلوري في القوش

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
برعاية مدير تربية تلكيف – وكالة الاستاذ محمد ملحم، اقامت اعدادية التحرير التجارية المختلطة في القوش التابعة للمديرية العامة للتعليم المهني احتفالية و افتتاح معرض فلكلوري اليوم الاثنين 3 نيسان 2017 في تمام الساعة العاشرة صباحاً في ساحة المدرسة.

” في اطلالة الربيع الناشر عطره الفواح على بلدتنا الحبيبة القوش لتحتضن طبيتعتها الزاهية جموعاً غفيرة من احبتنا وكأنه فرح يوزع الابتسامة والسعادة التي فقدناها منذ زمن طويل” بهذه الكلمات المقتبسة قدمت عريفة الاحتفالية الانسة شهلة باسل كلمة الترحيبية رحبت خلالها بالضيوف والحاضرين، والوقوف دقيقة صمت وفاءاً وعرفاناً لؤلئك الذين وهبوا حياتهم مسترخصين الموت من اجل الوطن، تلاها نشيد الافتتاح ” موطني ” قدمه طلبة المدرسة، ثم كلمة ادارة المدرسة القتها الست سها بطرس لاسو بالمناسبة و كلمة التربية القاها الاستاذ ضياء سالم معاون مدير تربية تحدث خلالها عن اهمية مثل هكذا نشاطات خصوصا في اعدادية التحرير لكون طلبة المدرسة لا يتجاوز الـ 15 طالب، معتبراً ان هذه النشاطات المدرسية تحدياً خصوصاً وان بلدنا يعيش في ظروف صعبة جداً، مقدماً شكره لأدارة المدرسة.

بعدها توالت فقرات الاحتفالية التي تنوعت بين القاء قصيدة غزلية للطالب يوسف لؤي والعزف على الة الطنبور قدمها الطالب ماريو غانم، وقصيدة للوطن القاها الطالب فؤاد نسيم واغنية بصوت الطالب يوسف لؤي وقصيدة غزلية فكاهية للطالب حنا بسام، كما القت الست جاكلين يوسف قصيدة حملت عنوان ” احبك يا وطني ” اختتمت الفعاليات بلوحة تراثية جمعت الوان الطيف العراقي بأزيائهم الفلكلورية العرقية الجميلة.

بعدها افتتح الحضور المعرض التراثي الفني المتواضع الذي ضم في ثناياه العديد من النتاجات الفنية والفلكلورية التي تعبر عن تاريخ بلدة القوش العريقة، بالاضافة الى اللوحات والاعمال اليدوية الاخرى.

حضر الاحتفالية معاون مدير تربية تلكيف الاستاذ ضياء سالم ومدير ناحية القوش الاستاذ فائز عبد جهوري، ومدير الاشراف التربوي وعدد من المشرفين التربويين و د. بادر عمانؤيل بلو مدير المركز الصحي والاستاذ ثائر مسؤول النشاط الرياضي والمدرسي وعدد من مدرسي ومعلمي مدارس القوش.










































































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!