الفعالية الثقافية الفنية التراثية بمناسبة عيد الصعود في بلدة القوش

Khoranat alqosh10 مايو 20242155 مشاهدةآخر تحديث :
الفعالية الثقافية الفنية التراثية بمناسبة عيد الصعود في بلدة القوش

خاص – خورنة القوش

بمناسبة عيد الصعود، أقامت كنيسة القوش امسية ثقافية فنية تراثية وذلك مساء يوم الجمعة 10 ايار 2024 على ساحة مار ميخا.

تضمنت الفعالية الثقافية الفنية التراثية موسيقى و غناء و عرض لأدوات العمل القديمة و الأزياء الشعبية الفلكلورية و أرجوحات أحياءً للمناسبة، حيث بدأ منهاج الامسية بكلمة ترحيبية قدمتها المبدعة رند كريمة تلتها كلمة سيادة المطران بولس ثابت راعي ابرشية القوش استذكاراً لعيد الصعود، بعدها قدم المبدعين رامي كجو و حازم نائل أغاني تراثية على أنغام الفرقة الموسيقية و الدي جي، ثم نبذة عن تاريخ مدرسة مار ميخا قدمها الشماس الانجيلي د.بادر عمانوئيل بلو و نبذة عن الحصاد في القوش قدمها الشماس جوزيف أرمني، ثم نبذة عن الغناء في القوش قدمها السيد نبيل دمان، كما تضمنت الامسية قرعة نشرة ( نسير معاً ) والاعلان عن اسماء الفائزين لجميع الابرشية، وطرح عدد من الاسئلة التاريخية الالقوشية، في الختام تم مقاسمة المعجنات و الخمر بين الحضور .

شكر و تقدير لــ ” لجنة شوقا علايا، فريق شراغا التطوعي، متحف القوش، مكتب مار ميخا، الكادر الاعلامي لخورنة القوش، الفرقة الموسيقية المطربين دي جي صبيا (مريما كادو)، السيد طيف انور، السيدة باسمة الصفار، قناة عشتار، موقع عمكاباد، وكل من شارك في اعداد المقاسمة من النشاطات والاخويات الكنسية.

تصوير – كرم الالقوشي – قيصر الصفار – ستيفان مدالو – آون نيسان

البث المباشر الكامل

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!