بلدة تللسقف تحتفل برسامة الكاهن الجديد وميض خالد جنكيل

Khoranat alqosh5 يوليو 20241493 مشاهدةآخر تحديث :
بلدة تللسقف تحتفل برسامة الكاهن الجديد وميض خالد جنكيل

خاص – خورنة القوش
في احتفال كبير ومهيب، و بوضع يد سيادة المطران مار بولس ثابت راعي ابرشية القوش الكلدانية، اقتبل
الشماس الانجيلي وميض خالد فرنسيس جنكيل الرسامة الكهنوتية صباح يوم الجمعة 5 تموز 2024، في كنيسة مار كوركيس في بلدة تللسقف.

بدأت المراسيم بزياح يتقدمهم الصليب المقدس، ثمَّ باشرت رتبة الرسامة الكهنوتية تلاها القداس الإلهي على نية الكاهن المرتسم الأب وميض جنكيل، في مراسيم شارك فيه جميع الشمامسة والشماسات وجوق الكنيسة و بحضور سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي والمطران فيليكس الشابي مطران زاخو للكلدان والمطران ابرس يوخنا مطران دهوك لكنيسة المشرق الاشورية و لفيف من الأباء الكهنة والاخوة الرهبان والاخوات الراهبات وتلاميذ المعهد الكهنوتي، وجمع من المؤمنين للمشاركة في هذه الفرحة الكبيرة، .

عند نهاية القداس الإلهي، قدَّم الأب وميض كلمة بالمناسبة، وبعد أنتهاء المراسيم الكنسية قبل الكاهن الجديد التهاني من الاهل والاصدقاء والجمع الحاضر في باحة الكنيسة ثم تقاسم الجميع وجبة الغداء في قاعة الامراء.

هذا ويذكر أن الدرجات (الرسامات) المقدسة موزَّعة على ثلاثة اشكال (الشماسية الإنجيلية والكهنوتية والاسقفية) هذه الدرجات الثلاثة هي ما تؤمن به وتقره الكنيسة الكاثوليكية، لكن فقط درجتان تشاركان الكهنوت المقدس هما درجة الكاهن ودرجة الاسقف أما الشماس الإنجيلي فهو لا تنطبق عليه درجة الكهنوت المقدسة وإنما فقط على الكهنة والاساقفة.

تصوير – ستيفان مدالو – خورنة القوش

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!