المخيم الصيفي الأول لجوقة الطفل يسوع في القوش

Khoranat alqosh23 يوليو 20242452 مشاهدةآخر تحديث :
المخيم الصيفي الأول لجوقة الطفل يسوع في القوش

خاص – خورنة القوش

أقامت جوقة الطفل يسوع التابعة لكنيسة القوش المخيم الصيفي الأول لها تحت شعار ” تكونون لي شهودًا ” لمدة ثلاثة أيام 18-20 تموز 2024 في دير مار يوسف في بلدة القوش وذلك بحضور كل من الأب رودي الصفار خوري كنيسة القوش والأب سليمان حنا كاهن الكنيسة.
تضمن المخيم فقرات متنوعة حيث بدأ اليوم الأول بفقرة التنشيط البدني تلتها الصلاة الصباحية ومن ثم قدم الأب رودي الصفار محاضرة عن الشعار وارتكز على المحاور الثلاثة للشاهد والتي هي ” النظر، السمع، وعيش الحقيقة “. بعد ذلك تنوعت فقرات البرنامج حيث كان هنالك فقرات دينية وترفيهية بالإضافة إلى ورشة تدريبية عن الدعم النفسي الاجتماعي قدمها الاستاذ راندي جمال و كان الهدف منها تدريب المشاركين على كيفية نقل الشهادة بالتركيز على حاستي السمع والبصر، واختتم اليوم الأول بجلسة سمر.
أما في اليوم الثاني فقد كانت النشاطات تدور حول شعار المخيم من أعمال يدوية وتأليف ترتيلة خاصة بكل فريق بالإضافة إلى محاضرة بعنوان ” الملح والنور والخميرة ” قدمتها الست أيڤان رمو حيث ان الملح يعطي نكهةً للطعام والنور يبدد الظلام، والخميرة تتفاعل مع العجين وتكثره هكذا يكون المسيحيين ملحًا ونورًا وخميرةً عندما يندمجون في المجتمع فيكونوا معه وفيه ومن اجله لا خارج أو على هامشه.
هذا وقد قدمت الست ناردين حكيم تدريبًا عن مواجهة التحديات والتغلب على الأمور المستحيلة، و اختتم اليوم الثاني بساعة سجود أمام القربان المقدس مع الاعترافات.

في اليوم الثالث والأخير اختتم المخيم بسفرة ترفيهية إلى مسبح شيوز ومن ثم تناول وجبة العشاء في دهوك.

ولكي نكون شهود للمسيح يجب أن نقضي وقتاً في الصلاة وان نعمل على تكثير الوزنات التي أُنعِمنا بها لنشهد على حقيقة ايماننا المسيحي.

نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المخيم الصيفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!