مهرجان كشافة مار ميخا الالقوشية بمناسبة عيد شفيعها

Khoranat alqosh1 نوفمبر 201329 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
Khoranat alqosh
نشاطات كنيسة القوش
مهرجان كشافة مار ميخا الالقوشية بمناسبة عيد شفيعها




تحت شعار ” ثبت خطواتي في كلمتك “مزمور 133:119
خاص – خورنة القوش
كرم الالقوشي – ديفد شدا
اقامت كشافة مار ميخا الالقوشية 1، يوم امس الجمعة الموافق 1 تشرين الثاني 2013 ، مهرجان بمناسبة عيد شفيعها ( مار ميخا النوهدري ) في كنيسة مار ميخا.
بدأ منهاج الاحتفالية بصيحة البداية ” اهلا وسهلا ” في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً قام بأدائها اطفال الكشافة ثم الصلاة الجماعية بمشاركة المؤمنين واعضاء نشاطات الكنيسة، بعدها تم تقديم باقة ورد لسيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية بمناسبة عيده، وتم شرح مختصرعن الكشافة وتأسيسها والنشاطات التي تقوم بها من قبل عريفتي الاحتفال، ثم العرض المسرحي لقصة مار ميخا النوهدري بأداء اعضاء الكشافة من جميع الاعمار، بعدها صيحة الاطفال بعنوان ” انتم اخواني “، ومحاضرة للأب د.غزوان شهارة بهذه المناسبة ومن ثم العرض المسرحي الترفيهي الثاني بعد الاستراحة بعنوان ” جهاز كاشف الكذب”، وصيحة النهاية بعنوان ” نشكركم ” واختتم المهرجان بأفتتاح معرض الكشافة الذي احتوى على ادوات وعدة الكشافة مع عرض بوربوينت لصور الكشافة.

يذكر ان كشافة مار ميخا الالقوشية تأسست في 29/1/2010 من قبل الاب د. غزوان يوسف بحو مع مجموعة من شباب القوش الذين ينتمون الى النشاطات الكنيسة في خورنة مار كوركيس في القوش وبدعم من اتحاد المرشدات الكشافة الكاثوليكي الايطالي في روما، حيث كان المخيم الاول للكشافة مع الاب غزوان يوسف بتاريخ 18-20 أب 2010 في كوماني في شمال العراق، للتعرف اكثر على روحية الكشافة والتعارف بين الاعضاء، اما المخيم الثاني كان في شقلاوة بتاريخ 2-6 سنة 2011 الذي كان المخيم التحضيري لتخرج الدورة الاولى لقادة الكشافة، واداء القسم للدورة الثانية في أب 2013 اضافة الى لقاءات اسبوعية للكبار والصغار والتي تتضمن محاضرات ونشاطات والعاب كشفية مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!